للمرة الثانية.. الهلال يهزم الاتحاد ويتوج بطلا للسوبر السعودي

السبت 18 أغسطس 2018 07:08 ص

توج فريق الهلال بلقب كأس السوبر السعودي لعام 2018، بعدما تغلب على نظيره اتحاد جدة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لوفتس رود" بالعاصمة البريطانية لندن.

وشارك الهلال في المباراة بصفته بطل دوري المحترفين بالموسم الماضي 2017-2018، بينما دخل اتحاد جدة كونه بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2018.

وبدأ الهلال المباراة بتشكيل مكون من "علي الحبسي، علي آل بليهي، ألبرتو بوتيا، محمد البريك، ياسر الشهراني، عموري، محمد كنو، سالم الدوسري، أندريه كاريو، كارلوس إدواردو، جيلمين ريفاس".

فيما دفع اتحاد جدة بتشكيل مكون من "عساف القرني، حسن معاذ، عسيري، جورمان، كارليتو، جوناس، الأحمدي، فيلانويفا، فالديفيا، فهد المولد، رومارينهو".

ودخل الهلال المباراة بحماس وسيطر على مجريات اللعب وكان الطرف الأخطر والأفضل، فيما تراجع اتحاد جدة إلى منطقة دفاعه، قبل أن يدخل في أجواء المباراة بعد 20 دقيقة ويبدأ في تهديد مرمى منافسه.

وعند الدقيقة 35 من الشوط الأول، افتتح الهلال النتيجة عن طريق نجمه العائد من الإصابة البرازيلي "كارلوس إدواردو"، بعد خطأ فادح من "أحمد عسيري" مدافع اتحاد جدة.

وانتفض اتحاد جدة وحاول إدراك التعادل إلا أن تنظيم دفاع الهلال منعه من تحقيق ذلك، وعند الدقيقة 43، وقعت مشادات بين لاعبي الهلال واتحاد جدة، الحكم يشهر البطاقة الصفراء لمدافع الأول، "ألبرتو بوتيا"، بسبب تدخل متهور على "فهد المولد".

وفي الشوط الثاني، واصل اتحاد جدة بحثه عن هدف التعادل، إلا أن الهلال فاجأه في الدقيقة 63، بتعزيز تقدمه بإحراز الهدف الثاني، عن طريق "إدواردو" من جديد، الذي أرسل تمريرة سحرية إلى "ريفاس"، ليضعه وجها لوجه مع حارس اتحاد جدة، وينجح في إضافة هدف الثاني.

وتمكن اتحاد جدة من تقليص الفارق في الدقيقة 65 من تسديدة من "كريم الأحمدي"، اصطدمت بقدم مدافع الهلال وتستقر في شباك "على الحبسي".

وبهذا الفوز، يتوج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه، وليحتفظ به للموسم الثاني على التوالي، ويصبح الأكثر تتويجاً، متفوقاً على الهلال وأهلي جدة والشباب والفتح، لكل منهما لقب وحيد.

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة السوبر السعودي

"الوليد بن طلال" ينعش خزينة الهلال بمكافأة الفوز بالسوبر