بالفيديو.. "جيجي حديد" تزور مخيما لـ "الروهينغا" بـ"الحجاب"

السبت 18 أغسطس 2018 07:08 ص

زارت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية "جيجي حديد" أحد مخيمات اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش، مرتدية الحجاب، في إطار عملها مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وعبر حسابها على "إنستغرام"، نشرت "جيجي"، مساء أمس الجمعة، صورا للزيارة، مشيرة إلى أنها تستغل وقتها للمشاركة مع "يونيسيف" في تلبية احتياجات النساء والأطفال المستفيدين من برامج المنظمة الخيرية في بنغلاديش.

وذكرت "جيجي" أنها زارت مخيم "جامتولي" للاجئين في "كوكس بازار" ببنغلاديش، حيث التقت بأطفال من الروهينغا المسلمين.

وعلقت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 23 عاما، على مشاهداتها قائلة: "تحدثنا عن قصصهم والمصاعب التي يواجهونها، وما يستفيدون منه حاليا في مخيمات الاجئين وما يحتاجون إليه ويأملون إليه في المستقبل".

وبدا من الصور حرص "جيجي"، ذات الأصل الفلسطيني، على ارتداء الحجاب خلال جولتها بالمخيم، ومعايشة الأوضاع التي يعانيها الأطفال فيه، وهو ما وثقته بمقطع فيديو كشفت فيه عن مهاراتها وهي تلعب كرة القدم معهم.  

 

 

 

و"الروهينغا" اسم لقومية عرقية تنتمي إلى عائلة الشعوب الهندية وتقطن في ولاية أراكان، غربي ميانمار، وتعدهم "الأمم المتحدة" أكثر الأقليات اضطهادا في العالم.

وفرضت الحكومات المتعاقبة في ميانمار ضرائب باهظة على المسلمين، ومنعتهم من مواصلة التعليم العالي، إضافة إلى تكبيلهم بقيود تحد من تنقلهم وسفرهم وحتى زواجهم.

وينحدر الروهينغا أصلا من بنغلاديش ولغتهم مرتبطة بلغة "شيتاغونغ" المستخدمة في الجزء الجنوبي من الدولة ذات الأغلبية المسلمة.

 

  كلمات مفتاحية

جيجي حديد الروهينغا بنغلاديش المسلمين الأمم المتحدة يونيسيف