مصر تغلق الملاهي الليلة خلال وقفة عرفات

السبت 18 أغسطس 2018 08:08 ص

قررت مباحث الآداب بمحافظة الجيزة المصرية، تنفيذ قرار إغلاق الملاهي الليلية والكازينوهات والبارات ليلة وقفة عيد الأضحى المبارك "وقفة عرفات" وحتى صباح أول أيام العيد.

ويأتي القرار ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهي أو المحلات التي تقدم الخمور في المناسبات الدينية، ويتم معاقبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية مع تكثيف وتشديد الإجراءات الأمنية فى المناطق والمزارات الدينية خلال ذلك اليوم.

وتنفذ مباحث مكافحة جرائم آداب الجيزة، القرار في البارات والملاهي الليلية بشارع الهرم وجامعة الدول العربية والمهندسين والدقي والعجوزة وأكتوبر.

وتستهدف الحملة إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية باستثناء البارات في فنادق الخمس نجوم، على أن تكون غير مكشوفة.

كما أنه لا يسمح بتقديم المشروبات الروحية في الفنادق المصنفة من فئة النجمتين والنجمة الواحدة والفنادق الشعبية والمخيمات السياحية في مرافقها الداخلية والخارجية كافة.

وتفيد اللوائح المنظمة بمعاقبة المخالفين عن طريق إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق لمدة شهرين متتاليين، فيما تقتصر متابعة تنفيذ التعليمات على وزارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار.

  كلمات مفتاحية

مصر الجيزة الشرطة المصرية ملاهي ليلية وقفة عرفات منشآت سياحية