"ترامب" يواسي عائلتي سعوديين غرقا أثناء إنقاذ طفلين بأمريكا

الأحد 19 أغسطس 2018 06:08 ص

بعث الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" برقيتي عزاء ومواساة إلى عائلتي الطالبين السعوديين اللذين لقيا حتفهما غرقاً أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين من الغرق.

وأعرب "ترامب" باسمه وباسم الشعب الأمريكي في البرقيتين، عن خالص تعازيه لعائلتي الطالبين السعوديين، مشيدا بالعمل الإنساني وما قاما به في سبيل إنقاذ الطفلين الأمريكيين.

وأضاف أن "عملهما النبيل لن ينسى"، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وعبّر "ترامب"، عن تمنياته الصادقة لعائلتي الشابين، بأن يتجاوزا هذا الوقت الصعب بفقدهما ابنيهما، وأن تسهم تضحيتهما بأنفسهما بمنحهم القوة والاعتزاز نظير عملهما البطولي.

وأوائل يوليو/تموز الجاري، أشادت الخارجية بشجاعة شابين سعوديين هما "ذيب اليامي" (27 عاما)، وابن عمه "جاسر الراكه" (25 عاما)، لقيا حتفهما أثناء محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين من الغرق في مساتشوستس.

ولقى الشابان، وهما مبتعثان سعوديان بالولايات المتحدة، حتفهما غرقا في نهر «تشكوبي» بماساتشوستس، عند محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين سحبتهما أمواج النهر.

وكان الطالبان يدرسان هندسة مدنية منذ 5 سنوات، وعلى وشك التخرج.

وأصدرت الجامعتان الأمريكيتان، المنتسب إليهما المبتعثان، بيانين، أعلنتا فيه مواساتهما لعائلة كل من «اليامي» و«الراكه»، وأكدتا أنهما تقدران الوقفة البطولية للمبتعثين اللذين توفيا أثناء مساعدتهما الآخرين، وتعلنان تضامنهما الكامل مع عائلتيهما.

  كلمات مفتاحية

غرق ترامب طالبين سعوديين ابتعاث