مدير "CIA" السابق يهاجم "ترامب"مجددا: ثمل من السلطة

الأحد 19 أغسطس 2018 08:08 ص

شن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق "جون برينان" هجوما حادا على الرئيس "دونالد ترامب"، واصفا إياه بأنه "ثمل في السلطة".

وجاء ذلك التطور بعد قرار "ترامب" بإلغاء تصريح "برينان" الأمني هذا الأسبوع.

وقال "برينان"، في تصريحات لمحطة MSNBC: "أعتقد أن هذا البلد الآن في أزمة بسبب ما يقوم به السيد ترامب والذي يمكن أن يفعله مستقبلا"، بحسب ما نقل موقع "ذي هيل" الأمريكي.

 

Brennan to @Maddow: Are the Republicans on the Hill ... going to wait for a disaster to happen before they actually find their backbones to speak up against somebody who clearly is not carrying out his responsibilities with any sense of purpose and common sense? pic.twitter.com/zzp8N1dA5s

— MSNBC (@MSNBC) August 18, 2018

 

واعتبر مدير "CIA" السابق أن "ترامب" لا ينفذ مسؤولياته، ولا يوجد عنده أي حس سليم أو شعور بالهدف"، من وجهة نظره كخبير في الأمن القومي، مطالبا الجمهوريون الذين منحوا "ترامب" كل ما يريد، التحرك قبل وقوع كارثة، على حد قوله.

كما كشف "برينان" أنه يفكر في التحرك قانونيا لمواجهة قرار "ترامب" سحب تصريحه الأمني، قائلا إنه "يريد منع هذا النوع من الإساءات من دونالد ترامب في المستقبل".

وكان الرئيس الأمريكي قد صدم العديدين عندما أعلن عن إلغاء التصريح الأمني لـ"برينان"، مع تأكيد البيت الأبيض أنه يستعد لإلغاء تصاريح العديد من مسؤولي المخابرات السابقين أيضا.

واعتبر العديد من مسؤولي الاستخبارات والخبراء بمجال الأمن القومي أن تحرك "ترامب" جاء للانتقام من "برينان"، بسبب انتقادات الأخير المتكررة للرئيس.

لكن البيت الأبيض نفى أن يكون إلغاء التصريح خطوة انتقامية، قائلاً إنه تم إجراؤه رداً على "كذب برينان" و"تعليقاته المحمومة ضد الإدارة الأمريكية على نحو متزايد".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة دونالد ترامب جون برينان المخابرات المركزية الأمريكية تصريح أمني