"خاشقجي" عن اعتقال "البرجس": مثله يستحق الشكر والسمع منه

الأحد 19 أغسطس 2018 09:08 ص

استنكر الصحفي والكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، توقيف سلطات المملكة للكاتب والمحلل الاقتصادي "برجس البرجس"؛ واصفا تلك الممارسات بأنها " تصد النفس عن الأمل"، رغم أن من مثله يجب أن يُسمع منه ويتم الأخذ بما يصرح به في المناسبات المختلفة، على حد تعبيره.

ونشر "جمال خاشقجي" تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قال فيها عبر وسم #اعتقال_برجس_البرجس الذي لقي تفاعلا بالمملكة بعد تحفظ السلطات على المحلل الاقتصادي، إن "هذه الاعتقالات تصد النفس عن التغريد، عن الفرح، عن العيد وحتى عن الأمل".

وتابع مؤكدا أن كل من اتخذت السلطات السعودية بحقهم قرار الاعتقال والملاحقة، هم شخصيات تستحق التقدير لما لها من دور في النهوض بالأمة وتقويم المسار للبلاد.

 

هذه الاعتقالات تصد النفس عن التغريد، عن الفرح، عن العيد وحتى عن الامل ، برجس يستحق الشكر وان يسمع منه، مثله كعصام وجميل وسلمان وعوض وخالد وكل مواطن محب لوطنه موال لقيادته ولكن لديه رأي مستقل، بهولاء تنهض الامم ويقوم المسار.#اعتقال_برجس_البرجس pic.twitter.com/tcsAzu9wIQ

— جمال خاشقجي (@JKhashoggi) August 18, 2018

 

وكانت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام قطرية وإيرانية قد تناقلت خلال الساعات الماضية أنه جرى توقيف "البرجس"، وهو كاتب مقالات بعدد من الصحف السعودية ويصف نفسه بأنه "مستشار سابق بالتخطيط الاستراتيجي في أرامكو، متفرغ حاليا، استشارات هندسية، إدارة أعمال عليا واقتصاد".

كما أوضح حساب "معتقلي الرأي" في تغريدة له على "تويتر"  أن حساب "البرجس" على "تويتر" متوقف عن التغريد منذ أكثر من شهر وتحديدا في 16 يوليو/تموز الماضي.

يشار إلى أن "برجس حمود البرجس" كان قد انتقد مؤخرا زيادة أسعار فواتير الكهرباء في المملكة بشكل مبالغ فيه، موضحا أن أقصى حد ممكن أن يصل إليه أي ارتفاع لفاتورة الكهرباء في أي شهر خلال السنة 2018 مقارنة بنفس الاستهلاك من العام الماضي 2017 هو 420 ريالا.

وبين "البرجس" في سلسلة تغريدات حينها أنه لا يمكن أن يصل الارتفاع في الفاتورة لأكثر من 420 ريالا مهما كان حجم الاستهلاك المنزلي، ومهما كان حجم العائلة، ومهما كان الشهر صيفا أو شتاء.

 

#فاتورة_الكهرباء
420 ريال الحد الأقصى لزيادة أي فاتورة شهرية مقارنة بالعام الماضي مهما كان استهلاكك ومهما كان حجم منزلك وفي أي شهر من السنة صيفا أو شتاء.
هذا توضيح لأني قرأت للبعض يقول أن "الارتفاع الآن 400 ريال أكيد بيكون الارتفاع في الصيف 3000 ريال" في الحقيقة هذا ليس صحيح pic.twitter.com/Yo1UUsogQ6

— برجس حمود البرجس (@Barjasbh) March 2, 2018

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقال برجس البرجس خاشقجي كهرباء انتقاد فواتير الكهرباء حملات اعتقال

«برجس البرجس»: رسوم المرافقين سيتحملها المواطن السعودي

قبل اغتياله.. ماذا قال خاشقجي عن اعتقال صالح الشيحي؟