سخرية واسعة من تغريدات "البرادعي" عن "طائر رضيع"

الأحد 19 أغسطس 2018 10:08 ص

أثار نائب رئيس الجمهورية المصري سابقا "محمد البرادعي"، حالة من الجدل والسخرية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد كتابة تغريدة تحسر فيها على طريقة تعامل الأوروبيين مع "طائر صغير" سقط من عشه.

وغرد "البرادعي"، قائلا: "الأسبوع الماضى سقط طَائِر رضيع من عشه قرب مكان أقيم به فى قرية أوروبية، وبعدها قامت الدنيا ولم تقعد بين الجيران لرعايته والعناية به حتى استطاع الطيران بمفرده بعد أسبوع".

وأضاف: "تابعت كل ما جرى وخواطر عديدة تتصارع في ذهني: كيف وصل البعض لهذا المستوى من رقى المشاعر وأين نحن من هذا؟".

الأسبوع الماضى سقط طَائِر رضيع من عشه قرب مكان أقيم به فى قرية اوروبية، وبعدها قامت الدنيا ولم تقعد بين الجيران لرعايته والعناية به حتى استطاع الطيران بمفرده بعد أسبوع. تابعت كل ماجرى وخواطر عديدة تتصارع فى ذهنى: كيف وصل البعض لهذا المستوى من رقى المشاعر وأين نحن من هذا؟

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei) August 18, 2018

وأثارت تغريدة "البرادعي"، جدلا واسعا بين ناشطي "تويتر"، الذين قالوا إنه لا يوجد "طائر رضيع"، متسائلين عن هذه الإنسانية التي يتحدث عنها في مصر إبان توليه منصبه الرسمي.

واتهم الناشطون "البرادعي"، بـ"التطبيل" للعسكر وجرائمه في الحرس الجمهوري والمنصة (سقط فيها أنصار الرئيس المصري محمد مرسي عقب الانقلاب عليه)، مشيرين إلى أن "البرادعي" كان شريكا في هذه الجرائم.

طائر ايه بس يابوب !! ده الراجل وقع مات وهو واقف في طابور المعاشات غطوه بجرنال وركنوه علي جنب وكملوا دورهم عادي احنا بقينا في مستوي ماوردش علي حد!!

— (@Shosho_Elsebaey) August 18, 2018

الطيور مش من الثديات ولا نسمي صغارها رضّع

— Maria (@MariaHZ85) August 18, 2018

عالم ومدير وكالة الطاقة الذرية ويقول (طائر رضيع ) هيّا الطيور في أوروبا بتولد وترضع وإلّا أنت خريج نفس الاكاديمية اللي تخرج منها العالم الليبي صالح اجعودة .

— بلقيس سبأ (@balkees95258511) August 18, 2018

صورة نادرة لأم الطائر الرضيع pic.twitter.com/ThMLWIShQE

— Adel Hesham Elewa (@AdelHeshamElewa) August 18, 2018

و على فكرة: انت أستقلت من المنصب بعد #مذبحة_رابعة مش علشان حقوق الإنسان لا.. علشان الدوائر الغريبة أبلغوك ان حجم الضحايا و الجريمة في #رابعة لا يمكنها ان تمر زي مذبحة الحرس الجمهوري و دا السبب الرئيسي لإستقالتك و إلا لو تعمل حساب لحقوق الإنسان كنت أستقلت مع اول قطرة دم مصري

— Abdulmaguid (@abdulmaguid76) August 18, 2018

اسأل نفسك. هل قمت باحترام نتيجه الانتخابات في بلدك؟
الا تعتقد انك أسهمت بقتل وسفك دماء بشريه في بلدك؟

— سالم الحربي (@Y4CwmdZQe96sED6) August 18, 2018

تبكي على طائر يا سيد برادعي ولم يبكيك الاف المصريين ولم يبكيك آلاف المصريين قتلوا في الميادين على يد نظام كنت انت مستشاره لم تنسحب الا بعد ان علمت انهم أخلفوا وعدهم لك بتولي رئاسة مصر !!

— اشرف نيو لوك (@ashrafnewlook1) August 18, 2018

والمشاعر والرقي دي ليه لم يظهروها في حصار غزة وقتل السوريين بكل أنواع سلاحهم وقتل اليمنيين والمصريين والليبيين والروهينجا في بورما الإنسانية ليست انتقاءية ولكنها وحدة واحدة وليست شعارات تحت الطلب

— طريق الحق (@ahmedelnahhas2) August 18, 2018

أهو نفس اللى مفتون بيهم دول بيطلع طيار من عندهم راكب طياره فى أى تحالف يرمى قنبله على بلد ميعرفش إسمها تنزل على 200 . 300 واحد تعملهم كفته بدون سبب ويرجع بلده يعمل الهبل اللى إنت شفته ده

— abdelmoonem sabry (@AbdelmoonemS) August 18, 2018

وعمل "البرادعي" نائبا للرئيس لفترة قصيرة، بين يوليو/تموز وأغسطس/آب 2013، وقد استقال من منصبه بعد مجزرة فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة" في 14 أغسطس/آب 2013، ما أسفر عن مقتل أكثر من ألف من المتظاهرين في أعقاب انقلاب عسكري على "محمد مرسي" أول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرادعي مصر تويتر سخرية طائر رضيع رابعة