5 ملايين دولار إغاثة قطرية عاجلة لمنكوبي فيضانات الهند

الأحد 19 أغسطس 2018 03:08 ص

أصدر أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، قرارا بتخصيص 5 ملايين دولار لإغاثة متضرري الفيضانات جراء الأمطار والسيول الموسمية التي تعرضت لها ولاية "كيرالا" بالهند.

يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت حصيلة أسوأ فيضانات تضرب ولاية كيرالا الهندية منذ قرن إلى 357 قتيلا، وفق ما أفادت السلطات، الأحد، في وقت بلغت قيمة الخسائر في البنى التحتية حوالي ثلاثة مليارات دولار.

وتهدف المساعدات القطرية إلى إيواء من فقدوا منازلهم إثر الكارثة، بينما شرعت جمعية قطر الخيرية من خلال ممثليتها بالهند في تقديم إغاثة عاجلة للمتضررين من الفيضانات وذلك بقيمة نصف مليون ريال (136 ألف دولار) كمرحلة أولى.

ويتزامن هذا التدخل الإنساني لجمعية قطر الخيرية مع إطلاقها حملة تبرعات، تستهدف من خلالها جمع ما يزيد على 4 ملايين ريال (قرابة مليون دولار أمريكي)، بحسب صحيفة "الشرق".

وتسعى الجمعيات القطرية إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لنحو 60 ألف متضرر في مجال المساعدات الغذائية والطبية والإيواء.

كما حثت "قطر الخيرية" المحسنين في قطر، من مؤسسات وأفراد، على المسارعة في إغاثة الملهوفين ومساعدة المتضررين من أهالي كيرالا، من خلال توفير الغذاء والدواء والمساعدات الطبية وترميم البيوت وإعادة بنائها، والوصول إلى المنكوبين بأسرع فرصة ممكنة.

وتتعرض الولاية الجاذبة للسياح إلى أمطار وسيول موسمية منذ نهاية مايو/أيار، ما تسبب بانهيارات أرضية وفيضانات جرفت قرى بأكملها.

وأفاد بيان صادر عن مسؤول الإعلام في الولاية أنه "منذ 29 مايو/أيار عندما بدأت الأمطار الموسمية في كيرالا، لقي 357 شخصا حتفهم"، 33 منهم خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولجأ نحو 353 ألف شخص إلى 3026 مخيما أقيمت لإيوائهم في وقت انتشر الجيش وقوات جوية لمساعدة الأشخاص العالقين.

وتعرضت طرقات و134 جسرا إلى دمار حيث عزلت مناطق نائية في المرتفعات التي كانت الأكثر تأثرا في الولاية.

وأطلق السكان نداءات استغاثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشيرين إلى عدم قدرتهم على الوصول إلى خدمات الإنقاذ.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمير قطر تميم بن حمد ولاية كيرالا قطر الخيرية.

41 قتيلا على الأقل في الأمطار الموسمية في الهند وبنجلاديش