"الشنقيطي" يهاجم السعودية إثر ترويج "عكاظ" لانقلاب وشيك بتركيا

الاثنين 20 أغسطس 2018 12:08 م

هاجم المفكر الموريتاني، "محمد مختار الشنقيطي"، السلطات السعودية وصحيفة "عكاظ" المقربة منها، عقب هجومها على الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، والترويج لانقلاب عسكري وشيك ضده "سيكون ناجحا".

وفي تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، قال "الشنقيطي": "صحيفة (عكاظ) السعودية الرسمية تهدد الرئيس أردوغان بانقلاب عسكري جديد (لن يكون فاشلاً هذه المرّة!!).. خبتم وخاب مسعاكم".

وأضاف: "لن تكرروا مذبحة رابعة في إحدى حواضر الإسلام الكبرى بإذن الواحد الأحد".

صحيفة (عكاظ) السعودية الرسمية تهدد الرئيس #أردوغان بانقلاب عسكري جديد "لن يكون فاشلاً هذه المرّة"!!
— خبتم وخاب مسعاكم! لن تكرروا مذبحة #رابعة في إحدى حواضر الإسلام الكبرى بإذن الواحد الأحدhttps://t.co/raX9ywNWp2

— محمد المختار الشنقيطي (@mshinqiti) August 19, 2018

والسبت، هاجمت صحيفة "عكاظ" السعودية، "أردوغان"، وحرضت على الانقلاب ضده، متوقعة أن ينجح الانقلاب هذه المرة، وذلك عبر مقال بعنوان "جهاد الليرة"، للكاتب السعودي "أحمد عوض"، وصف النظام التركي بـ"الظالم"، واتهمه بـ"طرد أكثر من 300 ألف دكتور ومهندس وطبيب وعسكري ومُدرس وقاضٍ من أعمالهم.. والتهمة كانت دعم الانقلاب".

وأضاف "عوض": "الدلائل تشير إلى أن المنطقة مُقبلة على انقلاب عسكري، ولن يكون فاشلاً هذه المرّة"، متابعا: "لن يقف أحد ضد الانقلاب".

يشار إلى أن السلطات السعودية، كانت أحد مؤيدي الانقلاب العسكري في مصر، ضد أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا "محمد مرسي"، في يوليو/تموز 2013، والتي تبعتها ارتكاب سلطة الانقلاب، أكبر مجزرة في تاريخ مصر الحديث، ضد أنصار "مرسي" بميدان رابعة العدوية في أغسطس/آب من العام ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا عكاظ الشنقيطي انقلاب رابعة العدوية مصر