بسبب "أوزوبيكي".. بيراميدز يشعل فتنة بين الاتحاد المصري والأندية 

الاثنين 20 أغسطس 2018 12:08 م

حذرت أندية بالدوري الممتاز في مصر اتحاد الكرة برئاسة "هاني أبوريدة"، من مجاملة نادي بيراميدز ومالكه رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، عن طريق فتح باب الانتقالات الصيفية بعد إغلاقه منذ فترة. 

وتعاقد نادي بيراميدز، الأحد، مع المهاجم النيجيري "أوكيشوكو أوزوبيكي"، قادما من نادي يني مالتيسبو التركي، رغم انتهاء سوق الانتقالات في مصر، 30 يوليو/تموز الماضي.

وأبدى مستشار مجلس إدارة الأهلي للتسويق والتعاقدات "عدلي القيعي" اعتراضه على قيد اللاعب النيجيري بعد إغلاق باب القيد، وتقديم استثناءات لنادي بيراميدز، وهو ما أيده مدرب نادي الاتحاد السكندري "محمد عمر" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي "عبدالناصر زيدان" ببرنامج "كورة بلدنا" المذاع على فضائية "LTC"، مطالبا اتحاد الكرة بتعميم مبدأ تكافؤ الفرص وعدم إعلاء مصلحة أحد الأندية على الباقين. 

وفي السياق ذاته، أعلن عضو مجلس إدارة الزمالك "هاني زادة" عن تحفظه إزاء قيد اللاعب النيجيري بقائمة بيراميدز، إلا أنه أوضح في مداخلة إذاعية لبرنامج " الكرة في ملعبك" على إذاعة "نغم إف إم" أن النادي سينتظر حتى يتم القيد رسميا ثم يعلن عن إجراءاته بهذا الصدد.

وأكد مصدر باتحاد الكرة المصري أنهم أبلغوا المسؤولين في نادي بيراميدز بعدم إمكانية قيد اللاعب خلال الفترة الجارية؛ لأنه لاعب محترف وقد تم غلق باب القيد.

وأشار المصدر إلأى أن الحالة الوحيدة التي يمكن من خلالها قيده أن يكون غير مرتبط بأي فريق قبل التوقيع معه.

من جانبه، أكد المشرف العام على فريق الكرة بنادي بيراميدز، "أحمد حسن"، أن موقف اللاعب من القيد سليم، خاصة أن عمره لا يزيد على 21 عاما، ومن ثم يمكن قيده تحت السن.

وأشار إلى أن اللوائح تسمح بقيد اللاعب تحت السن في أول أسبوع من كل شهر، ولا يرتبط بفترة القيد.

وأضاف "حسن" أن انضمام اللاعب لناديه جاء بعدما تم فسخ عقده مع ناديه التركي؛ أي أنه كان غير مرتبط بعقد قبل التوقيع معه.

كان عدد من المسؤولين بأندية الدوري الممتاز في مصر حذروا اتحاد الكرة في بلادهم من مجاملة بيراميدز، لأن ذلك سيؤدي إلى حالة من الفوضى في البطولة.

وكان مالك نادي بيراميدز، "تركي آل الشيخ"، قد أثار جدلاً واسعاً في الشارع الكروي المصري، بمطالبته اتحاد الكرة بزيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري من 4 إلى 5 لاعبين.

وكتب "آل الشيخ"، الأحد، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "أتمنى رفع عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري من 4 إلى 5 لاعبين، وإلغاء اعتبار بعض الجنسيات كلاعبين مصريين لرفع مستوى الدوري، وأيضًا لتحفيز احتراف المصريين في الخارج". 

وهو ما اعتبره الكثيرون محاولة منه لإفساد الكرة المصرية بإغراقها باللاعبين الأجانب ما يمنع فرصة ظهور أي موهوبة كروية مصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوزوبيكي بيراميدز تركي آل الشيخ الاتحاد المصري الدوري المصري