أمير قطر السابق يزور إيطالية استضافته قبل 21 عاما

الاثنين 20 أغسطس 2018 04:08 ص

زار أمير دولة قطر السابق، الشيخ "حمد بن خليفة آل ثاني"، امرأة إيطالية ثمانينية ضايفته عندما كان في زيارة لإيطاليا قبل 21 عاما؛ ليشكرها على صنيعها.

وذهب الشيخ "حمد" إلى الميناء الجنوبي لمدينة برينديزي ليشكر "تيريزا بورسيتي" (89 عاما)، على ضيافتها له عندما كان في زيارة قصيرة إلى إيطاليا عام 1997، حسب صحيفة "The Times".

وآنذاك -وفق الصحيفة البريطانية- وجد الأمير القطري المقاهي والمطاعم كلها مغلقة، في الوقت الذي كان يتنزه فيه في ميناء الصيد، وكانت "بورسيتي" حينها تجلس على كرسي أمام باب منزلها، وسمحت له بالدخول، رغم أنها لم تكن تعرفه، بعد أن استأذنها حرسه الخاص لحاجته لاستخدام بيت الراحة.

وعاد الشيخ "حمد بن خليفة" إلى برينديزي على متن يخته "كتارا"، وبعث حرسه الخاص لمعرفة إن كانت السيدة "بورسيتي" ما زالت تعيش في المدينة أم لا.

ووجد الحراس السيدة "بورسيتي" بمنزلها وفتحت بابها مجددا للشيخ القطري، وقدمت له هذه المرة قهوة وفطيرة بالعسل في مطبخها.

لحظة رائعة 

وأمضى الشيخ وأفراد أسرته قرابة الساعة ونصف الساعة في الحديث مع مضيفته المُسنة، بحضور وكيل بحري محلي كمترجم.

وقالت "أنطونيلا كونتي"، إحدى بنات السيدة "بورسيتي": "كانت لحظة رائعة لوالدتنا.. كانت عاطفية ومندهشة"، وأضافت: "كنا جميعا أبناء وأحفادا نراقب ذلك بسرور واعتزاز".

وتوجّه الشيخ "حمد" بالشكر لـ"بورسيتي" لفتحها باب منزلها، ودعاها وأسرتها ليكونوا في ضيافته في قطر في ديسمبر/كانون أول المقبل.

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية المحلية بأن الحماية الشخصية للشيخ "حمد" أصرّت على عدم التقاط صور أو مقاطع فيديو للقاء.

ونشر موقع "برينديزي ريبورت" الإيطالي، في 16 أغسطس/آب الجاري، صورا ليخت أمير قطر السابق راسيا في مدينة برينديزي في إقليم بوليا، جنوب شرقي إيطاليا.

Scalo tecnico a Brindisi per lo yacht extralusso dei reali del Qatar https://t.co/KQDQ3dTU40 pic.twitter.com/tqkXyKJNGp

— BrindisiReport.it (@BrindisiReport) August 15, 2018

  كلمات مفتاحية

قطر أمير قطر إيطاليا