مصر.. ناشطون يستنكرون وحشية الشرطة مع "طفل المترو"

الاثنين 20 أغسطس 2018 06:08 ص

أثار اعتداء عناصر شرطية على طفل داخل إحدى عربات مترو الأنفاق بمصر، موجة من الغضب والاستياء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر مقطع مصور، جرى تداوله مؤخرا، اعتداء 3 عناصر شرطية بالضرب المبرح على طفل لا يتجاوز الـ8 سنوات كان يبيع ملصقات الدفاتر المدرسية داخل إحدى عربات مترو الأنفاق بالعاصمة القاهرة.

وظهر الطفل -في المقطع- وهو يستغيث بالركاب، ويتوسل لعناصر الشرطة تركه ليقضي العيد مع أسرته بدلا من القبض عليه، قائلا: "والنبي خلاص سيبني (دعني) أعيد أبوس أيدك (أقبل يديك)".

لكن انتهى الأمر بإصحاب العناصر الشرطية الطفل عنوة إلى خارج عربة المترو، دون معرفة مصيره.

وأعرب الناشطون عن غضبهم من الاعتداء على طفل صغير متعجبين من مرور الفيديو مرور الكرام على كثير من المصريين وكأن الأمر أصبح طبيعيا، وتعجب أخرون من موقف الركاب السلبي من الاعتداء الوحشي على الطفل.

الفيديو ده بيظهر عدد 2 نفر عسكري مصري وهم بيضربوا طفل بيبيع كشاكيل في مترو وكان رد الطفل عليهم " والنبي سيبني أعيد " .
مش هعلق علي حاجة بس شوف الفيديو وعلق وانت في مخيلتك مشهد الست اللي من كام شهر عسكري نفخها ضرب برضو هتعرف نخوة وشجاعة الشرطة المصرية #ارحل_ياسيسي pic.twitter.com/kOu2qg8J7W

— Mohamed Fawzy (@mohamedfawzy448) August 20, 2018

كل سنة وانتوا طيبين و #عيد_سعيد عليكم يا جماعة بس معلش عندي سؤال وهو ازاي فيديو زي ضرب طفل في #مترو الأنفاق بوحشية وبدون رحمة.. يعدي كدا علينا كلنا عادي من غير ما يستقيل فيه وزير الداخلية.. هو احنا بقينا ملناش تمن للدرجة دي كدا!

— μοχάμεντ πν μαχμούντ (@mohamedARISTO) August 20, 2018

طفل من الاطفاا اللي بيفضلوا يبيعوا ومناديل وحاجات من دي كان موجود جوه مترو واحد بتاع امن مسكه هو ومساعد معاه نزلوا فيه ضرب بدون اي ادميه والواد ياحبيبي يعيط واللي جواليه بيتفرجوا بكل بجاحة

— Rinata (@RoonaRoma) August 19, 2018

من جانبه، علق رئيس شركة مترو الأنفاق في مصر، "على الفضالي"، على الواقعة قائلا إن "طفلا من الباعة الجائلين تسلل إلى إحدى العربات المخصصة للسيدات؛ ما أدى إلى طلبهن إخراجه".

وتابع في تصريحات لوسائل إعلام محلية: "حاول رجال الأمن إخراج الطفل من إحدى عربات المترو. الشركة تضع إجراءات صارمة وحازمة لمن يخالف التعليمات بركوب العربات".

بدوره، قال المتحدث الإعلامي لوزارة النقل المصرية، "محمد عز"، إنه "رغم طلب رجال الشرطة من الطفل الخروج، إلا أنه رفض ما استدعى إخراجهم له بالقوة تنفيذا للقانون".

وأهاب المتحدث بالركاب الإبلاغ الفوري عن الباعة الجائلين عبر الخط الساخن للمترو.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر طفل حقوق الطفل مترو أنفاق القاهرة الشرطة المصرية