بالفيديو.. حاج جزائري يشكر "الجزيرة" عبر قناة سعودية

الاثنين 20 أغسطس 2018 07:08 ص

وجه حاج جزائري الشكر إلى قناة "الجزيرة" القطرية من صعيد عرفات، الإثنين، عبر البث المباشر لقناة سعودية؛ الأمر الذي مثل مفاجأة لمذيع البث.

وخلال جولة لمذيع قناة "MBC" في عرفات، صادف أحد الحجاج الجزائريين، الذي قدم الشكر لسفير بلاده، ثم زاد وقدم الشكر لقناة "الجزيرة"؛ الأمر الذي أحدث إرباكا للمذيع الذي سحب الميكروفون بسرعة، قائلا: "أشكرك.. أشكرك".  

 

#شاهد| حاج جزائري يشكر #الجزيرة بعرفات على قناة سعودية pic.twitter.com/NdBdB6HDwy

— الخليج الجديد (@thenewkhaleej) ٢٠ أغسطس ٢٠١٨

 

وتداول العديد من ناشطي شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق الواقعة، معبرين عن دهشتهم من ردة فعل المذيع، التي اعتبرها كثير منهم مثيرة للسخرية.

وتعليقا على الواقعة، قال أحد المغردين القطريين عبر "تويتر":

 

المذيع سمح للحاج ان يقول مايشاء وعندما أتى على ذكر الجزيرة
وكأنه اخرج قنبلة نووية و ردة فعل المذيع السريعة تدل على توقع مثل هذه الكلمات التي يعتبرونها محرمٌة في السعودية نحن ننقل ونستقبل قنواتهم وصحفهم جميعها وهم مجرد ذكر اسم يسبب لهم الرعب ويزلزل كيانهم ونسوا ان زمن التعتيم ولى

— طحطوح الطحاطيح ?? (@onlyqatari) ٢٠ أغسطس ٢٠١٨

 

وتشن الحكومة السعودية حملة منظمة على قناة "الجزيرة" كجزء من فرض الحصار على قطر، الذي أعلنته في 5 يونيو/حزيران 2017، بالاشتراك مع الإمارات والبحرين ومصر.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلنت قالت شركة "سناب" المالكة لتطبيق "سناب شات" أن الحكومة السعودية طلبت منها حظر الوصول إلى مقالات قناة "الجزيرة" ومقاطع الفيديو الخاصة بها بدعوى مخالفتها القوانين المحلية، وهو ما استجابت له إدارة الشركة.

وحجبت السعودية والإمارات الدخول إلى موقع "الجزيرة" الإلكتروني ومواقع الصحف القطرية منذ إعلان الحصار وحتى الآن.

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر الجزيرة mbc حج عرفة