وزير إيراني يهدد بمنع جماهير كرة القدم بسبب احتجاجات

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 03:08 ص

لوح وزير الداخلية الإيراني "عبدالرضا رحماني فضلي" بفرض عقوبات تتضمن منع جماهير كرة القدم من حضور المباريات، وذلك بعد احتجاجات وانتقادات لعدد من الجماهير في إحدى المباريات.

وقال "رحماني" إن "الأمن في الاستادات يحمل أهمية كبيرة لدينا، ولكن في حالة تهديده من قبل بعض المشجعين، سنلجأ إلى إقامة بعض المباريات دون حضور جماهيري"، مشيرا إلى إمكانية إقامة المباريات دون جمهور في حالة استمرار الاحتجاجات ضد الحكومة في مباريات كرة القدم.

وذكرت بوابة "ورزش سه" الرياضية أن وزارتي الرياضة والداخلية عملتا على تطبيق آليات تحكم أفضل في الاستادات، حسب ما ذكرت تقارير إخبارية إيرانية، الثلاثاء.

وشهد إستاد أزادي بالعاصمة طهران، قبل أسبوعين احتجاجات من قبل المشجعين خلال مباراة فريقي استقلال طهران وتركتور سازي تبريز.

وانتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة من المشجعين يهتفون بعبارة "الموت للديكتاتور"، مستهدفين بها المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" حيث يلقى باللوم عليه وكذلك على الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، في تفاقم المشكلات الاقتصادية للبلاد.

وكانت احتجاجات قد بدأت في شوارع إيران منذ عدة أسابيع، وتتعلق بالمشكلات الاقتصادية في أعقاب العقوبات الجديدة المفروضة على إيران من قبل الولايات المتحدة بعد انسحاب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من الاتفاق النووي الموقع في عام 2015.

 

الإيرانيون يواصلون هتافهم "الموت للديكتاتور". هذا النظام وراء الفتن الطائفية في بلادنا العربية، وسبب معاناة الشعوب الإيرانية.
ولذا هتفوا ضده pic.twitter.com/Xd5iBUIJbN

— Dr Mohammed Jumeh (@MJumeh) August 10, 2018

#فيديو_همسايه |
جماهير مباراة فريقي #استقلال_طهران وتركتور سازي #تبريز يرددون هتافات #الموت_للديكتاتور في ملعب #آزادى بالعاصمة #طهران .#همسايه #FreeIran2018 #IranRegimeChange pic.twitter.com/ErHGBZ8J4T

— همسايه (@Hmsayh) August 11, 2018

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

شوارع إيران احتجاجات. وزير الداخلية علي خامنئي حسن روحاني

أندية إيرانية توافق على اللعب في ملاعب محايدة