ملايين الدولارات من الإمارات وكازاخستان مولت داعية الراقصات التركي

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 07:08 ص

أعلنت النيابة العامة التركية أن مصدر الأموال التي مولت الداعية التركي المثير للجدل "عدنان أوكتار"، جرى تحويلها من شركات في كازاخستان ودبي شهريا.

وألقت تركيا القبض مؤخرا على شبكة "هارون يحيى"، المعروف بـ"عدنان أوكتار"، الشهر الماضي، ووجهت اتهامات شملت اتجارا جنسيا وتعاطي مخدرات وإجبار قصر على ممارسة الجنس وغيرها.

وأشارت المعلومات الجديدة التي كشفت عنها التحقيقات أنه تم إرسال مبلغ يقارب مليون دولار من شركة مقرها كازاخستان في الشهر الواحد، كانت ترسل أجزاء منها نقدا، والقسم الآخر يتم تحويله تحت مسمى مدفوعات شركات المنظمة.

أما ما كان يأتي من الشركة التي مقرها دبي، فقد كان يرسل نقدا في فترات متفرقة، حيث كان يرسل في الشهر الواحد 3 حقائب في فترات مختلفة، وكانت تحتوي كل حقيبة على ما يقارب 300 ألف دولار.

وكانت شبكة "أوكتار" تصرف الأموال لعملائها عبر بطاقات الائتمان التابعة لأعضاء المنظمة الأغنياء، وفقا لما نقلته صحيفة "سوزجو" التركية.

وذكرت التحقيقات أن أعضاء المنظمة الذين يتمتعون بحالة مادية جيدة فقد كانوا يقومون بتخصيص بطاقات بنكية لأعمال المنظمة، وكان أغلبها يستخدم في التسوق والسفريات وإقامات للأفراد، وفقا لما نقله موقع "عربي بوست".

وكان الأمن قد أوقف الداعية التركي "عدنان أوكتار"، الذي دأب على تقديم ما يقول إنه دروس دينية على إيقاع رقص فتيات، في إطار عملية أمنية انطلقت في 11 يوليو/تموز 2018، في 4 ولايات، بينها إسطنبول، للقبض على الرجل و234 من أتباعه، على خلفية تهم مختلفة.

ومن بين الاتهامات التي يواجهها الرجل وأتباعه، تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عدنان أوكتار هارون يحيى تنظيم شيكة تمويل النيابة العامة داعية الراقصات.

تركيا تستثمر مليار دولار في مركز للتكنولوجيا بكازاخستان

اتفاق تركي كازاخستاني على الارتقاء بشراكتهما الاستراتيجية