الأهلي يحقق فوزاً صعباً أمام وادي دجلة في الدوري المصري

الثلاثاء 21 أغسطس 2018 09:08 ص

حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على نظيره وادي دجلة، بهدف دون رد، الثلاثاء، على ملعب "السلام الدولي"، في ختام الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز، بالموسم الجديد 2018-2019.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من "محمد الشناوي لحراسة المرمى، أمامه الرباعي أحمد فتحي ومحمد نجيب وساليف كوليبالي وعلي معلول للدفاع، وحسام عاشور وهشام محمد وميدو جابر وناصر ماهر ووليد سليمان للوسط، ووليد أزارو للهجوم"، وضمت دكة البدلاء "شريف إكرامي وإسلام محارب وأحمد حمودي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد هاني وصلاح محسن، مع استبعاد مروان محسن وأكرم توفيق".

فيما دفع وادي دجلة بتشكيل مكون من "الحارس محمد عبد المنصف، أمامه الرباعي محمود مرعي وأسامة العزب وأحمد سالم صافي والسيد سالم للدفاع، وبوزاس فاسيلوس ومحمد محمود ومحمد هلال للوسط، وكريم ممدوح وإبراهيما نداي ودودي الجباس للهجوم"، وضمت دكة البدلاء، "الحارس خالد وليد وخالد رضا وعمرو صالح ومحمد جمال بيبو ومحمد رضا وإبراهيم عايش وأحمد سعيد".

وفاجأ وداي دجلة منافسه الأهلي بالسيطرة على مجريات الشوط الأول، حيث كان الأفضل والأقوي والأقرب للتسجيل، إلا أن لاعبيه تفننوا في إهدار الفرص، لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، انتفض الأهلي وسيطر على الكرة، وتراجع وادي دجلة لمنطقة دفاعه إلا أن هجماته المرتدة شكلت خطورة كبيرة على المارد الأحمر.

واحتاج الأهلي للانتظار حتى الدقيقة 80 ليفتتح التسجيل، عن طريق مهاجمه الشاب "صلاح محسن"، الذي تلقى عرضية أرضية من المحترف التونسي "علي معلول"، فشل حارس وادي دجلة "محمد عبدالمنصف" في إبعادها ليحولها مهاجم المارد الأحمر على مرتين داخل الشباك.

 

وبهذا الفوز الصعب، رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط احتل بهم المركز الثاني وبفارق الأهداف خلف غريمه اللدود الزمالك متصدر الترتيب، فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند نقطة وحيدة.

وحرص المكسيكي "خافيير أجيري"، المدير الفني لمنتخب مصر، والمدرب العام "هاني رمزي"، و"أحمد ناجي"، مدرب حراس المرمى، على التواجد في مدرجات "ملعب السلام الدولي" لمتابعة المباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الزمالك الدوري المصري