"الحوثيون" يعلنون قتل 5 جنود سعوديين وسوداني بالحد الجنوبي

الأربعاء 22 أغسطس 2018 05:08 ص

قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، الأربعاء، إنها قتلت 5 جنود سعوديين وسادس سوداني، خلال عدة هجمات على الحد الجنوبي للمملكة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها الجماعة المدعومة من إيران، أن كمينا محكما نصبه مسلحو الجماعة لثلاث آليات عسكرية للجيش السعودي خلف موقع الهجلة في نجران (جنوب غربي السعودية)، أسفر عن مقتل من فيها.

وقالت الوكالة إن العملية تأتي عقب إعلان الجماعة إسقاط طائرة درون تابعة لقوات "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، في قطاع جازان (جنوبي المملكة)، وقنص جندي سعودي في موقع مشعل، وآخر سوداني شرق جبل الدود في ذات القطاع.

ولم تعلن السلطات السعودية بشكل رسمي عن أي من هذه الحوادث، حتى كتابة هذه السطور.

وبشكل دوري، تقول ميليشيا الحوثي إنها تخوض اشتباكات مع قوات الجيش السعودي على حدود المملكة، وتنفذ توغلات برية، ينتج عنها خسائر في صفوف القوات السعودية.

وتعد الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن من أكثر الجبهات دموية بالنسبة للقوات السعودية.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار من عام 2015 ضد "الحوثيين" وأنصار الرئيس الراحل "علي عبدالله صالح"، لدعم القوات الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي".

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، فيما جرح مئات الآلاف من المدنيين، بحسب إحصائيات صادرة عن منظمات أممية.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحد الجنوبي الحرب في اليمن الحوثيون نجران جازان