وزير الدفاع المصري يختتم زيارة رسمية لروسيا

الأربعاء 22 أغسطس 2018 06:08 ص

بحث وزير الدفاع المصري "محمد زكي" مع نظيره الروسي "سيرغي شويغو"، الأربعاء، تطورات الأوضاع بالمنطقة وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية للوزير المصري إلى روسيا، بدأت الأحد الماضي، لحضور الاجتماع الخامس للجنة العسكرية المشتركة بين البلدين، بحسب "وكالة أنباء الشرق الأوسط" المصرية (رسمية).

وأنهى "زكي" زيارته إلى روسيا، الأربعاء، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، بعدما عقد مع "شويغو" جلسة مباحثات تناولت تنمية علاقات التعاون العسكري والفني، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

كما ناقش الجانبان تطورات الأوضاع بالمنطقة وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب.

وعبر وزير الدفاع الروسي عن ترحيبه بـ"التعاون العسكري المستمر بين مصر وروسيا، في ظل تطور الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط"، وهو ما رد عليه "زكي" بالتعبير عن اعتزازه بعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا "التي تستند إلى تطابق الرؤى والمواقف المشتركة لدعم جهود الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي" حسب قوله.

كما شارك وزير الدفاع المصري في مراسم الافتتاح الرسمي للمنتدى الدولي العسكري الفني (الجيش - 2018) الذى يمثل أحد أبرز معارض الأسلحة والمعدات العسكرية في العالم، حسبما افادت صحيفة "اليوم السابع" المصرية (محلية).

والتقى "زكي"، على هامش المنتدى، وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي "محمد أحمد البواردي"، ورئيس اللجنة الصناعية العسكرية الوطنية لجمهورية بيلاروسيا "أوليج دفجاليف"، لبحث العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر روسيا محمد زكي سيرغي شويغو