5 مدربين يرتبط مستقبلهم بالإطاحة بـ"مورينيو" خارج مان يونايتد

الخميس 23 أغسطس 2018 09:08 ص

باتت أيام المدرب البرتغالي "جوزيه مورينيو" معدودة على رأس الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بسبب الخلافات بينه وبين إدارة الشياطين الحمر.

وتمر علاقة "مورينيو" مع إدارة اليونايتد بأسوأ فتراتها بسبب رغبة المدرب البرتغالي في التعاقد مع لاعبين جدد، وهو ما لا تريده الإدارة، حيث ترى الأخيرة أنها أنفقت الكثير في السنوات الأخيرة، وأن الفريق ليس بحاجة إلى لاعبين جدد.

ويعتبر "مورينيو" أكثر المدربين ترشيحاً للإقالة من قبل مواقع الرهانات رفقة عدداً من المدربين مثل "خافي جارسيا"، مدرب واتفورد، و"نيل وارنوك" مدرب كارديف سيتي.

ويتولى "مورينيو" تدريب مان يونايتد منذ صيف 2016، وقاده حتى الآن في 120 مباراة، فاز في 74 وتعادل في 25 وخسر 21، وتوج معه بـ3 بطولات هي كأس الرابطة الإنجليزي، الدرع الخيرية، الدوري الأوروبي.

وفي هذا الإطار هناك 5 مدربين ينتظرون الإطاحة بـ"مورينيو" لتولي دفة قيادة مانشستر يونايتد خلفاً له، وهم:

الفرنسي "زين الدين زيدان"

رحل عن تدريب ريال مدريد بعد موسمين ونصف قضاهم مع الفريق وقاده لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات متتالية إلى جانب التتويج بلقب الدوري الإسباني "الليغا" في موسم 2016-2017 وأشارت الكثير من التقارير إلى رغبة النجم الفرنسي لقيادة الشياطين الحمر خلفاً لـ"جوزيه مورينيو".

وأوضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن "زيدان" يسعى للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي يوجه أنظاره إلى مانشستر يونايتد، الذي يتولى تدريبه حاليًا "مورينيو".

وأشارت "ليكيب" إلى أن "زيدان" كانت وجهته الأولى بعد الرحيل عن ريال مدريد هي تدريب المنتخب الفرنسي الأول، لكن تألق "ديديه ديشان" وقيادته الديوك الزرقاء للتتويج بكأس العالم 2018، حال دون تحقيق حلمه هذا، فما كان منه إلا الانتقال إلى الهدف الثاني وهو مانشستر يونايتد.

الإيطالي "أنطونيو كونتي"

أقالته إدارة تشيلسي من تدريب الفريق في الصيف الأخير وبالتالي فالمدير الفني الإيطالي لازال متاحاً أمام مانشستر يونايتد، وبكل تأكيد ستكون هناك عدة مزايا من التعاقد معه في ظل خبرته في الدوري الإنجليزي، وتقارب أسلوبه مع أسلوب الفريق في الوقت الحالي؛ لذا فإنه لن يكون بحاجة إلى كثير من الوقت لتطبيق أفكاره.

الفرنسي "لوران بلان"

كان لاعباً سابقاً لفريق مانشستر يونايتد حيث ارتدى قميصه بين 2001 حتى 2003، وبالتالي فهو على دراية بالفريق، ويمتلك الفرنسي سجلاً تدريبياً جيداً، خاصة أنه قاد منتخب فرنسا إلى جانب قيادته لنادي بوردو، حيث توج معه بلقب الدوري الفرنسي في موسم 2008-2009، بجانب قيادته لفريق باريس سان جيرمان إلى تحقيق 3 ألقاب متتالية بين أعوام 2013 وحتى 2016.

الويلزي "ريان غيغز"

يتولى تدريب المنتخب الويلزي في الوقت الحالي حيث قاد الفريق في 3 مباريات محققاً الفوز في مباراة وتعرض للهزيمة في أخرى وكان التعادل نتيجة لقاء وحيد.

وكان "غيغز" قد تولى سابقاً إدارة مانشستر يونايتد لبعض المباريات القليلة فقط خلفاً لـ"ديفيد مويس" ومن الممكن أن تكون هذه الفترة مناسبة للنجم الويلزي خاصة في ظل الخبرة التي اكتسبها بعد أن كان مساعداً لـ"لويس فان غال".

الأرجنتيني "جورجي سامباولي"

يمتلك خبرة كبيرة ونجاحات سابقة حيث حقق لقب كوبا أمريكا مع منتخب تشيلي قبل أن يتولى تدريب إشبيلية الإسباني حيث قدم معه كرة هجومية ممتعة، ما يجعله هدفاً من أجل تغيير أسلوب فريق الشياطين الحمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد تشيلسي كونتي زيدان مانشستر يونايتد مورينيو