غضب بالهند بعد رفض الحكومة عرضا إماراتيا لإغاثة منكوبين

الخميس 23 أغسطس 2018 12:08 م

استنكر مسؤولو ولاية كيرالا الهندية، التي شهدت فيضانات أوقعت عددا كبيرا من القتلى، قرار حكومة بلادهم رفض مساعدة بقيمة 100 مليون دولار من الإمارات لتجاوز عواقب الفيضانات.

وهاجم وزير مالية ولاية كيرالا، "توماس اسحق"، سياسة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" بسبب رفضه قبول المساعدة الإماراتية.

وكتب الوزير على صفحته بـ"تويتر" إنه "إذا كانت الحكومة الفيدرالية اليمينية تتخذ موقفا سلبيا من عرض المساعدة الإماراتية، فعليها أن تقدم التعويضات لولاية كيرالا".

We asked Union Gov for financial support of ₹2200 Cr ; they grant us a precious ₹600 Cr . We make no request to any foreign gov but UAE gov voluntarily offer ₹700cr. No, says Union gov , it is below our dignity to accept foreign aid. This is a dog in the manger policy.

— Thomas Isaac (@drthomasisaac) ٢٢ أغسطس ٢٠١٨

 

من جهته دعا رئيس وزراء كيرالا، "بيناراي فيجايان"، إلى "محادثات رفيعة المستوى" مع الحكومة الفيدرالية الهندية حول هذا الخلاف.

ورفضت الهند عرضا إماراتيا، بتقديم 100 مليون دولار لمساعدة منكوبي الفيضانات في ولاية كيرالا (جنوبي البلاد).

وقالت وزارة الخارجية الهندية، في بيان إن "الحكومة، وتماشيا مع السياسة القائمة، تلتزم تلبية احتياجات الإغاثة وإعادة التأهيل عبر الجهود المحلية".

وليست المرة الأولى التي ترفض فيها الهند مساعدات خارجية بعد كوارث.

وتتعرض الولاية الجاذبة للسياح إلى أمطار وسيول موسمية منذ نهاية مايو/أيار الماضي، ما تسبب بانهيارات أرضية وفيضانات جرفت قرى بأكملها.

ولجأ نحو 353 ألف شخص إلى 3026 مخيما أقيمت لإيوائهم في وقت انتشر الجيش وقوات جوية لمساعدة الأشخاص العالقين.

وتعرضت طرقات و134 جسرا إلى دمار حيث عزلت مناطق نائية في المرتفعات التي كانت الأكثر تأثرا في الولاية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهند الإمارات إغاثة المنكوبين الحكومة الهندية فيضانات الهند