"قرقاش" يتهم قطر و"الجزيرة" بدعم التطبيع

الخميس 23 أغسطس 2018 02:08 ص

شن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش"، هجوما حادا على قطر، وقناة "الجزيرة"، متهما الدوحة بالتطبيع مع (إسرائيل). 

وقال "قرقاش" في تغريدة على "تويتر": 

غريب أمر قطر وإعلامها ورفاق طريقها في موضوع التطبيع مع إسرائيل، تنشر وتروّج إشاعات التطبيع بشأن جيرانها بينما إتصالاتها موثقة ومستمرة وآخرها جملة من الإتصالات مع تل أبيب حول غزة. الأخبار الكاذبة والعمى الحزبي مفضوح.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٣ أغسطس ٢٠١٨

وفي تغريدة ثانية، أضاف "قرقاش": 

ولن أضيف أين قناة الجزيرة والإخوان والقرضاوي من التواصل والتطبيع القطري السابق واللاحق مع إسرائيل، فهي علاقة منفعة متبادلة بين عقدة الصغير والطمع إلى السلطة وبعيدة كل البعد عن المبادئ والمواقف.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٣ أغسطس ٢٠١٨

وطال هجوم "قرقاش" أزمة منع الحجاج القطريين من أداء الحج، معلقا بالقول: 

وقمة التسييس فيما نراه حين يفتي القرضاوي فتواه الشاذة بشأن الحج ويصمت حيال التطبيع والإتصالات القطرية مع إسرائيل، هي الحزبية البغيضة في بحثها عن المال وأحلام السلطة.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) ٢٣ أغسطس ٢٠١٨

وكان "القرضاوي" قال في تغريدة له قبل أيام، إن "هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه.. الله غني عن العباد، وإذا فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم، ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم".

ومرارا انتقدت قطر، ما وصفته بـ"تسييس الحج" عبر منع الحجاج القطريين وممارسة التضليل بإعلان الترحيب بهم.

وفي يونيو/حزيران 2017، فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر، حصارا على قطر بدعوى "تمويلها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة متهمة تلك الدول بمحاولة التدخل في قراراتها السيادية.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قطر يوسف القرضاوي الجزيرة التطبيع