الجمعة 24 أغسطس 2018 09:08 ص

ظهر زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري" في كلمة مصورة جديدة تحتَ عنوانِ "معركةِ الإرادة والوعي- البنيان المرصوص" يدعو فيها إلى "توحيد الجهود في مواجهة الأخطار التي تواجه المسلمين".

وحث "الظواهري" في الفيديو الجديد الذي يستغرق نحو 5 دقائق المسلمين أينما كانوا على "الانضمام للجهاد ضد الصليبيين المتوحشين"، على حد تعبيره.

وقال: "ندعو الأمة المسلمة بكل طوائفها من العلماء المخلصين والمجاهدين الصابرين، والدعاة الصادعين بالحق، ندعوهم مع سائر الأمة لنجتمع حول كلمة التوحيد في مواجهة التحالف العالمي الكافر ضد المسلمين".

وتابع: "نريد منهم (العلماء) أن يطالبوا الأمة بتكوين رأي عام يحث على الوحدة والتقارب، ويحذر ممن يزرع الفرقة ويشقق الصفوف، ناهيك عمن يبيح ويحرض على سفك الدم الحرام بين المسلمين".

ومضى بالقول: "نريد أن نبني لا أن نهدم، ونجمع ولا نفرق، ونتقدم ولا نتأخر فإن وحدة الأمة هي أخشى ما يخشاه عدونا، وهي بوابة النصر، وهي الأساس المتين بعودة الخلافة على منهاج النبوة بإذن الله".

وسبق أن نشر "الظواهري"، في أبريل/نيسان الماضي، تسجيلا صوتيا دعا فيه المسلحين في سوريا إلى رص صفوفهم في مواجهة النظام و"الأعداء الآخرين".

يشار إلى أن الفيديو الجديد لـ"الظواهري" جاء بعد يوم فقط من نشر تنظيم "الدولة الإسلامية" أول تسجيل صوتي منسوب إلى زعيمه "أبو بكر البغدادي" منذ نحو عام.