كأس العرب: اتحاد جدة يسعى لنسيان أحزانه أمام الوصل

الجمعة 24 أغسطس 2018 12:08 م

يلتقي فريق اتحاد جدة السعودي مع نظيره الوصل الإماراتي، الجمعة، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية" الملقب بـ"الجوهرة المشعة" في مدينة جدة (غربي السعودية)، في ذهاب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019.

ويدخل اتحاد جدة المباراة بعد أيام قليلة من خسارته لبطولة كأس السوبر السعودي، أمام غريمه اللدود الهلال، بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما بالعاصمة البريطانية لندن.

ويأمل اتحاد جدة في تقديم مستوى مميز وتحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة ونسيان أحزان السوبر، ولتسهيل مهمته في مباراة الإياب.

واستبعد مدرب اتحاد جدة، الأرجنتيني "رامون دياز"، لاعبه "فهد المولد" بعد تغيب الأخير عن المران بلا عذر، فيما اعتمد على قائمة المحترفين الأجانب، ويأتي في مقدمتهم المهاجم البرازيلي "روماريو دا سيلفا" بجانب "جوناس دي سوزا"، و"كريم الأحمدي"، و"فيلانويفا" و"الكسندر بيزتش".

وطالب "دياز" جماهير العميد بمساندة اللاعبين، وقال إن فريقه يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز، لافتا إلى أن الجمهور سيكون له دور كبير لتحفيز اللاعبين.

وأكد المدرب الأرجنتيني جاهزية لاعبيه لخوض المباراة، مضيفا: "استبعدت فهد المولد بسبب تأخره عن المران قبل المباراة، لكنه سيعود في المباريات المقبلة".

واعتمد مجلس إدارة اتحاد جدة "التيفو" الذي سيتم تقديمه في مدرجات الواجهة قبل بداية مواجهة الوصل، وجاء عبارة عن وجه نمر.

على الجانب الأخر، تكتسب المباراة أهمية كبيرة لنادي الوصل، خاصة أنها تأتي في بداية الموسم الكروي الجديد؛ ما ظهر واضحا في تصريح مدربه "كونتيروس"، الذي قال: "أمامنا مباراة ليست بالسهلة خصوصا أنها أمام فريق يتمتع بخبرة اللعب في المواعيد الكبرى، لكنني أعلم المدرب رامون دياز وطريقة تفكيره، وأتمنى أن نقدم مباراة جيدة يستمتع بها الجميع".

وأضاف: "نحن كأشخاص محترفين، وكجهاز فني وكلاعبين، نهتم بجميع البطولات ونتعامل معها باحترافية ونعمل بمجهود متساو ونعطي اهتماما للبطولة العربية".

وسيرتدي اتحاد جدة القميص الأبيض، بينما يلعب الوصل بالقميص الأصفر، خلال المباراة.

وسبق للفريقين أن تواجها مرة رسمية واحدة فقط، ضمن منافسات بطولة الأندية العربية الأبطال عام 1998، وفاز الوصل بنتيجة 1-0، بجانب مباراتين وديتين عام 2015، وفاز الوصل بالأولى بنتيجة 3-1، وفاز اتحاد جدة بالثانية بنتيجة 3-2.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العرب اتحاد جدة الوصل الإماراتي