النائب العام المصري يحقق في وفاة سائحين بريطانيين بالغردقة

الجمعة 24 أغسطس 2018 06:08 ص

قال النائب العام المصري المستشار "نبيل صادق"، الجمعة، إن نتائج التحقيق في واقعة وفاة سائحين بريطانيين بمدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، شرقي البلاد، ستعلن فور وصول نتائج الصفة التشريحية.

وأضاف في بيان، أنه تم أخذ العينات اللازمة لإجراء الفحوص المعملية لتحديد سبب الوفاة، مشيرا إلى التحفظ على المتعلقات الشخصية للسائحين المتوفيين، واستمرار سماع أقوال الشهود.

ووفق البيان، الذي أوردته صحف مصرية، فإن التقارير المبدئية تؤكد عدم وجود علامات لعنف جنائي أو مقاومة، تبرر سبب الوفاة.

وكانت السلطات بمحافظة البحر الأحمر، قد أعلنت مبدئيا أن السائح المتوفى "جيمس كوبر" (69 عاما)، أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، بينما تعرضت زوجته "سوزان كوبر" (64 عاما) لحالة إغماء وتوقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها.

وأجلت شركة "توماس كوك" البريطانية للسياحة جميع زبائنها من الفندق الذي شهد واقعة الوفاة، قبل يومين.

وقالت الشركة، في بيان، أمس الخميس، إن ظروف وفاة الزوجين ما زالت غامضة، لكنها تلقت تقارير أخرى عن وجود أعراض مرضية مطردة لديهما.

وستفاقم الواقعة من معاناة السياحة المصرية، التي تبحث عن الانتعاش بعد توقف الرحلات إلى المنتجعات المصرية طوال أكثر من عامين منذ تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء، أكتوبر/تشرين الأول 2015، ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها، جراء انفجار تم بعبوة ناسفة، وسط إشارات بوجود ثغرات أمنية في المطارات المصرية. 
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الغردقة وفاة سائحين النائب العام المصري توماس كوك السياحة المصرية