الزمالك يواجه الهلال واتحاد جدة بكأس السوبر المصري السعودي

الجمعة 24 أغسطس 2018 06:08 ص

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، عن مفاجأة غير متوقعة، بإعلانه مشاركة نادي الزمالك في مباراتي كأس السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري ولأبطال الكأس، في مواجهة الهلال واتحاد جدة.

وأصدر الاتحاد السعودي، بيانا رسميا نشره على حسابه عبر موقع "تويتر"، قال فيه إن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية "تركي آل الشيخ"، سيرعى مباراتي كأس السوبر السعودي المصري، المقررتين في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيلتقي ناديا الزمالك المصري واتحاد جدة السعودي، في العاصمة المصرية القاهرة، على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فيما سيلتقي ناديا الهلال السعودي والزمالك المصري، في العاصمة السعودية الرياض، على كأس الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، يوم العاشر من الشهر نفسه.

وأضاف البيان أنه تقرر أن تكون جوائز مباراتي السوبر مليوني دولار، حيث سيحصل البطل في كل مباراة على مكافأة مالية بقيمة مليون دولار.

وقدم الاتحاد السعودي الشكر إلى رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور"، على الدور الذي لعبه في إنجاح ترتيبات إقامة المباراتين، مثمنا له الدعم الذي بذله في تهيئة كل سبل نجاحهما، لا سيما مبادرته في طلب عدم إلغاء مباراة السوبر التي كانت مقررة بين الهلال السعودي والأهلي المصري، ودعوته لمشاركة الزمالك فيها، انطلاقا من حرصه على إنجاح الفكرة.  

وكان الاتحاد السعودي قد أعلن في وقت سابق إلغاء مواجهة الهلال والأهلي، بسبب عدم التزام الأخير بموعد خوض المواجهة بينهما.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي كأس السوبر المصري السعودي الزمالك الهلال اتحاد جدة