الدوري الإسباني: برشلونة يواجه بلد الوليد ويخشى سيناريو 2014

السبت 25 أغسطس 2018 04:08 ص

يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً على نظيره بلد الوليد، السبت، بملعب "خوسيه زوريا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، موسم 2018-2019.

يدخل الفريق الكتالوني المباراة منتشياً بفوزه على ديبورتيفو ألافيس في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة وضعته في المركز الأول بفارق الأهداف، أما أصحاب الأرض فقد تعادلوا سلبياً مع جيرونا في افتتاحية البطولة.

ويعود برشلونة لملعب "خوسيه زوريا" معقل بلد الوليد للمرة الأولى منذ سقوطه عام 2014 عندما كان يشرف عليه المدرب الأرجنتيني "تاتا مارتينو"، بهدف وحيد.

على صعيد آخر، ينتظر أسطورة برشلونة والأرجنتين "ليونيل ميسي" مباراة بلد الوليد لتحقيق رقما قياسيا، حيث سجل "ميسي" 554 هدفاً بقميص برشلونة ، ومن ضمنهم 199 هدفاً أيام السبت فقط حتى الآن.

واستدعى المدير الفني لبرشلونة، "فالفيردى"، 18 لاعبا لخوض لقاء بلد الوليد، وهم "حراسة المرمى: تير شتيجن ، ازكيتا، الدفاع: سيميدو ، بيكيه ، لينجليت ، ألبا ، روبيرتو ، أومتيتي، الوسط: راكيتيتش، بوسكيتس، أرثر، فيدال، كوتينيو، الهجوم: ميسي ، سواريز، ديمبلى ، مالكوم ، منير الحدادى".

ويؤكد "فالفيردى" على صعوبة مواجهة فريق بلد الوليد، وقال: "الخصم قدم أداء تكتيكيا متميزا خلال مواجهته الأولى أمام جيرونا الأسبوع الماضي، ويجيد بطريقة رائعة الهجمات المرتدة".

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف فريق أتلتيكو مدريد ضيفه رايو فاليكانو، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، يبحث فيها الروخي بلانكوس عن أول فوز له في البطولة بعدما اكتفى بالتعادل مع فالنسيا في قمة مباريات الجولة الأولى، كما يصطدم ديبورتيفو ألافيس مع ضيفه ريال بيتيس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة بلد الوليد أتلتيكو مدريد الليغا