الدوري الإنجليزي: السيتي وليفربول يسعيان لمواصلة الصدارة

السبت 25 أغسطس 2018 04:08 ص

تنطلق السبت، منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، موسم 2018-2019، بإقامة 6 مباريات من العيار الثقيل، يأتي على رأسها مواجهة حامل اللقب مانشستر سيتي ومستضيفه وولفرهامبتون، على ملعب "مولينيو".

ويدخل مانشستر سيتي المواجهة وهو في صدارة ترتيب البطولة برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن أقرب ملاحقيه، حيث فاز في مباراته الأولى أرسنال بنتيجة 2-0، وهيديرسفيلد تاون بنتيجة 6-1.

فيما يحتل ولفرهامبتون المركز الـ14، برصيد نقطة واحدة، من التعادل مع إيفرتون، بنتيجة 2-2، قبل أن يخسر أمام ليستر سيتي، بنتيجة 2-0.

ويأمل مانشستر سيتي في الاحتفاظ بالعلامة الكاملة، وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، حيث يأمل في تأكيد عدم تأثره بغياب نجمه البلجيكي المصاب "كيفن دي بروين".

وفي المقابل، يبحث ولفرهامبتون على فوزه الأول في البطولة هذا الموسم، وتحقيق المفاجأة بالتفوق على حامل اللقب.

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف فريق ليفربول ضيفه برايتون، على ملعب "آنفيلد"، في مواجهة يخشى فيها الريدز المفاجآت.

ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 6 نقاط من الفوز على وست هام يونايتد وعلى كريستال بالاس بنتيجة 4-0 و2-0، على الترتيب. 

ويعد ليفربول الوحيد في البطولة الذي ظل محافظا على نظافة شباكه حتى الآن، ويأمل في الاستمرار على هذا النهج لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 28 عاماً.

وعلى ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن، يبحث أرسنال تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني "أوناي إيمري"، عندما يستضيف وست هام يونايتد.

ويحتل أرسنال المركز السابع عشر بدون رصيد، بعد خسارته أمام مانشستر سيتي وتشيلسي بالجولتين الأولى والثانية، فيما يحتل وست هام يونايتد المركز التاسع عشر بدون رصيد، بعد خسارته هو الأخر أمام ليفربول وبورنموث.

كما يستضيف ساوثهامتون نظيره ليستر سيتي، ويواجه هيديرسفيلد تاون ضيفه كارديف سيتي، فيما يحل إيفرتون ضيفاً على بورنموث.

  كلمات مفتاحية

البريميرليغ ليفربول مان سيتي أرسنال