"الحوثي" يتحدى أمريكا والتحالف بقبول لجنة تحقيق مستقلة باليمن

السبت 25 أغسطس 2018 06:08 ص

حمل القيادي في جماعة "الحوثيين"، "محمد علي الحوثي" أمريكا والتحالف العربي المسؤولية عن "الجرائم اليومية ضد الشعب اليمني"، متحديا إياهم بالقبول بلجنة تحقيق مستقلة.

وقال "الحوثي" في تغريدة على "تويتر": "نتحداهم أن يقبلوا بالمثول أمام محكمة الجنايات الدولية والقبول بلجنة مستقلة ونزيهة لنعرف من يقتل المدنيين ويرتكب الجرائم اليومية ضد الشعب اليمني أو السعودي، أهي صواريخنا أم صواريخها وتحالفها باليمن؟".

إن تصريحات الأمريكيين عن الملف اليمني تصريحات تحمل الكثير من المغالطات، ونحن نتحداهم أن يقبلوا بالمثول أمام محكمة الجنايات الدولية والقبول بلجنة مستقلة ونزيهة في ذلك
لنعرف من يقتل المدنيين ويرتكب الجرائم اليومية ضد الشعب اليمني أو السعودي، أهي صواريخنا أم صواريخها وتحالفهاباليمن؟

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) ٢٤ أغسطس ٢٠١٨

 

وعلق "الحوثي"، على مقطع فيديو لطائرة تزود مقاتلات بالوقود جوا، يعتقد أنها في سماء اليمن، بالقول: "شاهد هذا المقطع لترى أمريكا من تقتل أبناء الشعب، ولتعرف وتتأكد ممن يزيد الخطر ويسلح الخطر القاتل لأطفال اليمن ونساء اليمن ورجال اليمن"، واصفا الولايات المتحدة بأنها "أم الإرهاب وقائد العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على الجمهورية اليمنية وعلى الشعب اليمني الديمقراطي".

شاهد هذا المقطع لترى أمريكا من تقتل أبناء الشعب، ولتعرف وتتأكد ممن يزود الخطر ويسلح الخطر القاتل لأطفال اليمن ونساء اليمن ورجال اليمن
فهذه امريكاأم الإرهاب
وقائد العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على الجمهورية اليمنيةوضد الشعب اليمني الديمقراطي pic.twitter.com/OxbgWPrzZR

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) ٢٤ أغسطس ٢٠١٨

 

ومنذ عام 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا، بطلب من الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، للتصدي للانقلاب الذي قام به "الحوثيون"، المدعومون من إيران، في عام 2014، واستولوا من خلاله على مفاصل الدولة.

وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وفي السنوات الماضية، حذرت الأمم المتحدة مرارا من ارتكاب أطراف النزاع في اليمن، بما فيها التحالف العربي، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، خاصة استهداف المدنيين والمنشآت العامة بالغارات الجوية.

  كلمات مفتاحية

اليمن استهداف المدنيين الحوثيون أمريكا التحالف العربي