"خاشقجي": روسيا ستضيق بشريكها الإيراني في سوريا

السبت 25 أغسطس 2018 10:08 ص

توقع الكاتب السعودي، "جمال خاشقجي"، أن تضيق روسيا في نهاية المطاف بشريكها الإيراني في سوريا على المدى البعيد، مؤكدا أن تركيا يمكنها إنقاذ إدلب السورية.

وقال "خاشقجي" في تغريدة له على "تويتر" إن "الوجود الروسي في سوريا ليس عابرا، ولابد أن يضيقوا بشريكهم الإيراني على المدى البعيد لاختلاف المصالح.. الروس يريدون مصالحة تشمل الجميع، ولا مصالحة مع بشار.. الإيراني مصر على بقاء بشار لخدمة مشروعه الطائفي.. الأمريكي بدون رؤية.. المعارضة لابد أن تعيد حساباتها.. والله أعلم".

الوجود الروسي في سورية ليس عابرا، ولابد ان يضيقوا بشريكهم الإيراني على المدى البعيد لاختلاف المصالح.

الروس يريدون مصالحة تشمل الجميع، ولا مصالحة مع بشار.

الإيراني مصر على بقاء بشار لخدمة مشروعه الطائفي.

الأمريكي بدون رؤية.

المعارضة لابد ان تعيد حساباتها.

والله اعلم

— جمال خاشقجي (@JKhashoggi) ٢٤ أغسطس ٢٠١٨

 

وأضاف "الأتراك قد ينقذون إدلب ومشروعهم المتوافق مع الغالبية السورية إن اتخذوا موقفا حاسما ضد الجولاني (زعيم جبهة فتح الشام التي كانت معروفة باسم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا) وعصابته، إذ لديهم القوة اللازمة لذلك".

الأتراك قد ينقذون أدلب ومشروعهم المتوافق مع الغالبية السورية ان اتخذوا موقفا حاسما ضد الجولاني وعصابته، اذ لديهم القوة اللازمة لذلك.

— جمال خاشقجي (@JKhashoggi) ٢٤ أغسطس ٢٠١٨

 

وتتعرض موسكو لضغوط أمريكية وإسرائيلية تشارك بها أطراف عربية لتقليم أظافر إيران في سوريا، بالتوازي مع تصاعد العقوبات الأمريكية ضد طهران، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي معها، في مايو/أيار الماضي.


 

  كلمات مفتاحية

إدلب روسيا سوريا إيران

"بولتون": روسيا عالقة في سوريا.. وسنضغط عليها لطرد إيران

الكرملين: لم نتحدث مع واشنطن حول ردع إيران بسوريا