السعودية تعقد محاكمات سرية لـ"بادحدح" و"عبدالله المالكي" خلال أيام

السبت 25 أغسطس 2018 01:08 ص

قال حساب "معتقلي الرأي"، على "تويتر" إن السلطات السعودية ستعقد محاكمات سرية، خلال الأيام المقبلة، لكل من الأكاديمي "عبدالله المالكي" والداعية "علي بادحدح".

 

? تأكد لنا أن كلاً من الأكاديمي #عبدالله_المالكي والشيخ #علي_بادحدح ستتم محاكمتهما أيضاً خلال الأيام القادمة ضمن جلسات محاكمات سرية.#لا_للمحاكمات_السرية pic.twitter.com/sJD4Iy43uk

— معتقلي الرأي (@m3takl) ٢٥ أغسطس ٢٠١٨

 

وقبل أيام، قال الحساب ذاته إن السلطات السعودية تستعد لعقد محاكمات سرية لـ 8 من أبرز الشخصيات المعتقلة منذ سبتمبر/أيلول الماضي، وهم: "سلمان العودة" و"عوض القرني" و"محمد موسى الشريف" و"إبراهيم المديميغ" و"عادل باناعمة" و"عصام الزامل" و"خالد العلكمي" و"فهد السنيدي".

وفي وقت سابق، أطلق عدد من الناشطين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسما بعنوان "لا للمحاكمات السرية"، ضد المحاكمات السرية التي قيل إن السعودية شرعت بها ضد عدد من المعتقلين من المشايخ والشخصيات الإعلامية والأكاديمية في المملكة.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين، وحسب مراقبين، من أسباب تلك الحملة رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية، منها "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، إضافة إلى السماح لهم بالاتصال بعائلاتهم ومحاميهم.

  كلمات مفتاحية

اعتقالات الدعاة السلطات السعودية محاكمات سرية علي بادحدح عبدالله المالكي

السعودية.. السجن 6 سنوات للشيخ ‫علي بادحدح