صور .. تفتيش مهين لمسلمة بإحدى المطارات الأمريكية

السبت 25 أغسطس 2018 02:08 ص

تعرضت "زينب ميرشانت"، وهي طالبة مسلمة في جامعة هارفارد، لتفتيش مهين بإحدى المطارات الأمريكية، بعد أن ترددت كثيرا في الإقدام على السفر من بوسطن إلى واشنطن العاصمة من أجل المشاركة في أحد المؤتمرات.

ونقل موقع "هافينغتون بوست" عن "زينب" قولها إنها اعتادت خلال العامين الماضيين، على إجراءات التفتيش المتكررة وغير الطبيعية التي تخضع لها في المطار فقط لأنها محجبة، إلا أنها لم تكن تتوقع أن يتجاوز الأمر كل الحدود.

وأوضحت أنه بمجرد وصولها المطار في بوسطن، طلب منها أحد المسؤولين في إدارة أمن المواصلات إجراء "فحص أعمق"، إلا أنها قاومت في بادئ الأمر، وقالت لضباط الشرطة إنها كانت في فترة الدورة الشهرية، وكانت تضع "فوطة صحية"، إلا أنهم لم يتفهموا وألحوا على مطلبهم، مما جعلها توافق مبدئيا.

وقالت "ميرشانت" إن عناصر إدارة أمن المواصلات أبدوا تعصبا وتعنتا، ومنعوها من الاتصال بمحاميها كما هددوها بالاعتقال في حال عدم الامتثال لأوامرهم.

وجرى اقتيادها فيما بعد إلى غرفة خاصة، حيث طلب منها الضباط خلع سروالها وملابسها الداخلية، من أجل التأكد مما إذا كانت في فترة حيض أم لا، كما سألوها عن ديانتها وما إذا كانت سنية أم شيعية، إضافة إلى رأيها في تنظيم "الدولة الإسلامية" وسبب انتقاداتها لسياسات الإدارة الأمريكية.

وبعد الانتهاء من الفحص والتحقيق، طلبت منهم أسماءهم وأرقام شاراتهم من أجل التبليغ عن الواقعة، إلا أنهم رفضوا وغطوا شاراتهم بأيديهم، ثم خرجوا من القاعة، على حد قولها.

وتشير المتحدثة، البالغة من العمر 27 عاما، إلى أنها تعرضت لهذا النوع من التفتيش، الذي تصفه بـ"المبالغ فيه" لمرات كثيرة وفي مطارات أمريكية مختلفة، خلال العامين الماضيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة امرأة مسلمة بوسطن تفتيش أمني مطار