هكذا استفاد يوفنتوس ماليا من التعاقد مع "رونالدو"

السبت 25 أغسطس 2018 03:08 ص

تعجب الكثيرون من قيام إدارة نادي يوفنتوس بدفع مبلغ 100 مليون يورو للتعاقد مع البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، رغم بلوغه سن الـ32 عاما، واقتراب مسيرته الكروية من نهايتها، حتى قيل إن بطل إيطاليا تعاقد مع لاعب منتهي.

وحصل يوفنتوس على خدمات "رونالدو" قادما من ريال مدريد الإسباني، بموجب عقد يمتد لـ4 سنوات، براتب 30 مليون يورو سنويا.

وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فرغم أن "رونالدو" لم يخض سوى مباراة واحدة مع يوفنتوس، ولم يهز الشباك أو يصنع أهداف، إلا أن السيدة العجوز بدأت تجني أرباح التعاقد مع اللاعب الملقب بـ"صاروخ ماديرا".

وأوضحت الصحيفة أن القيمة السوقية ليوفنتوس في بورصة الأسهم ارتفعت بنسبة 37% من حوالي 660 مليون يورو إلى 905 ملايين يورو، خلال الفترة من 28 يونيو/حزيران إلى 10 يوليو/تموز، كما وصلت إلى 988 مليون يورو أي بزيادة قدرها 50% عن قيمتها في يونيو/حزيران الماضي.

وأشارت "صن" أن ذلك سيمكن يوفنتوس من جذب الأموال من الرعاة بالإضافة إلى إمكانية بيع المزيد من منتجاته خاصة القمصان التي تحمل اسم "رونالدو".

وكان ريال مدريد قد باع أكثر من 1.2 مليون قميص لـ"رونالدو" في موسمه الأول، ما ساعدهم على تعويض بعض من 80 مليون جنيه إسترليني دفعوها له خلال عام.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن "رونالدو" يعتبر أحد العوامل الرئيسة لتحقيق الأرباح للأندية، رغم أن الجماهير في أوروبا يميلون للبقاء مخلصين لناديهم، إلا أنه في كثير من أنحاء العالم هم أكثر اهتماما باللاعبين الأفراد وهذا يرجح كفة "رونالدو".

وهذا يمهد الطريق لمزيد من جني الأرباح للنادي الإيطالي عبر حقوق الرعاية في قارة آسيا تحديدا، استغلالا لشعبية قائد البرتغال هناك.

ويقول "بريان أندرسون"، مدير تمويل العلامة التجارية: "سيتابع العديد من الناس يوفنتوس استنادا إلى حقيقة أنهم يريدون متابعة رونالدو، في حين أن لديك العديد من مشجعي كرة القدم المخلصين للأندية، فإن لديك العديد من المعجبين الموالين للاعبين، من المؤكد أن انتقال رونالدو إلى يوفنتوس سيزيد من قاعدة النادي العالمية".

وتابع: "في بعض المناطق يملك رونالدو علامة تجارية أكبر من يوفنتوس ذاته، وهذا هو الحال على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يملك رونالدو 74.5 مليون متابع على تويتر مقارنة بـ6.2 مليون في يوفنتوس، بينما في إنستغرام لديه 134 مليونا مقارنة بـ14.8 ملايين في يوفنتوس، ولا شك أن صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بيوفنتوس ستكبر فيما بعد بسبب رونالدو".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس رونالدو ريال مدريد الدوري الإيطالي