الجزائر تعلن وفاة حالة ثانية مصابة بوباء الكوليرا

السبت 25 أغسطس 2018 04:08 ص

أعلنت الصحة الجزائرية، السبت، عن حالة وفاة ثانية بوباء الكوليرا، وارتفاع حالات الإصابة بالوباء إلى 127 حالة، بينها 97 حالة ما تزال تخضع للعلاج بالمستشفيات.

وقال مدير عام الوقاية بوزارة الصحة، "جمال فورار"، إن "حالة وفاة ثانية بداء الكوليرا سجلت، مساء أمس الجمعة"، مشيرا الى أن التحاليل التي توصل إليها مخبر باستور المرجعي، بشأن وفاة سيدة تبلغ من العمر 77 عاما، أثبتت أنها تتعلق بوباء الكوليرا.

وأضاف "فورار"، في تصريحات صحفية، أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا 139 حالة في 4 ولايات، هي العاصمة الجزائرية وتیبازة والبلیدة والبويرة، وكلها مدن قريبة من العاصمة الجزائرية، أثبتت الفحوصات إصابة مؤكدة  لـ46 حالة بوباء الكوليرا، فيما يجرى فحص 100 حالة مشتبه فيها.

بدوره، أكد مدير معهد باستور، "زبير حراث"، في تصريح صحفي للإذاعة الحكومية، أن "السلطات تسيطر على الوباء، وأن الوضع متحكم فيه بفضل الإجراءات العاجلة المتخذة، والتي سمحت بشفاء 30 حالة غادرت المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم".

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الخميس الماضي، تسجيل حالة وفاة و41 حالة إصابة بداء الكوليرا، 5 منها في العاصمة الجزائرية، قبل أن يرتفع هذا العدد إلى 129 حالة إصابة مؤكدة بالوباء.

  كلمات مفتاحية

الجزائر الكوليرا الصحة الجزائرية وباء

الصحة السعودية: 11 إصابة بالكوليرا في جازان