النيابة السعودية توجه بالقبض على متوعد شيعة نجران بالقتل

الأحد 26 أغسطس 2018 09:08 ص

وجه النائب العام السعودي "سعود بن عبدالله المعجب" بالقبض على شاب هدد بقتل المواطنين الشيعة في منطقة نجران جنوبي المملكة.

جاء ذلك بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر شابا يحمل سلاحا ويهدد سكان منطقة نجران الذين يتبعون المذهب الشيعي بالقتل.

كما طلب النائب العام السعودي التأكد من صحة مقطع الفيديو الذي نسب إلى الشاب، واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وكان الشاب قد أثار الجدل بعد أن ظهر في شريط فيديو يحمل سلاحين رشاشين، ويتجه نحو سيارة متوقفة يقودها آخر يقوم بالتصوير، حيث قال إنه ذاهب إلى نجران لقتل الشيعة، وقتل شخص آخر سماه بـ"السيد".

 

شاب يحمل سلاحا ويهدد بقتل الشيعة في نجران pic.twitter.com/7QwKEibWFz

— الخليج الجديد (@thenewkhaleej) August 26, 2018

 

وانهالت تعليقات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي إثر تداول الفيديو، كان غالبها يدور في إطار انتقاد وزارة الداخلية على تركها حمل السلاح والتصوير معه دون ضبط.

وترصد السلطات السعودية كل ما يتم تداوله من إساءات ومخالفات للقوانين في مواقع التواصل الاجتماعي، وتتم متابعتها وملاحقة المسؤولين عنها بشكل فوري، علما أن القوانين المحلية تجرم أي تمييز على أساس المذهب.

ومنطقة نجران التي كان يقصدها الشاب تقع جنوبي المملكة على الحدود مع اليمن، وتشهد سقوط صواريخ وجبهة قتال بين الجيش السعودي وميليشيا الحوثي اليمنية.

وكانت تقارير أصدرتها منظمات دولية وعربية أشارت إلى أن أبناء الأقليات الدينية في المملكة العربية السعودية يعانون بشكل عام من سياسات حكومية تقيد حرية التعبير والمعتقد، ناهيك عن القيود المفروضة على التظاهر السلمي والإنترنت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية نجران سعود المعجب شيعة قتل