حكومة الكويت تقبل استقالة وزير التجارة والصناعة وتكلف وزير المالية بمهامه

الأربعاء 25 مارس 2015 01:03 ص

قبلت الحكومة الكويتية اليوم الأربعاء استقالة وزير التجارة والصناعة «عبدالمحسن المدعج»، كما كلف مجلس الوزراء وزير المالية «أنس الصالح» بمهام وزارة التجارة والصناعة «بالوكالة»، إضافة إلى عمله.

ووفقا للمرسوم الذي جاء عبر وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، وحمل رقم (80) للعام 2015، فإنه «بعد الاطلاع على الدستور وعلى المرسوم رقم 212 للعام 2013 بتشكيل الوزارة والمراسيم المعدلة له، وعلى الاستقالة المقدمة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج، وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء تم قبول استقالته».

وأضاف البيان الرسمي الصادر عن السلطة الكويتية، أن «المرسوم رقم (81) للعام 2015 إنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى المرسوم رقم 212 للعام 2013 بتشكيل الوزارة والمراسيم المعدلة له وعلى المرسوم رقم (80) للعام 2015 يعين وزير المالية انس خالد الصالح وزيراً للتجارة والصناعة بالوكالة، بالإضافة إلى عمله».

وتعد هذه هي الاستقالة الثانية لوزير من الحكومة الكويتية خلال شهر واحد حيث استقال وزير الكهرباء والماء «عبدالعزيز الابراهيم» في 16 من الشهر الجاري بعد أكثر من شهر على انقطاع واسع للكهرباء في البلاد.

ولم تذكر الوكالة الرسمية سببا لاستقالة وزير التجارة، لكن نائبا بالبرلمان كان قد قدم طلبا لاستجوابه بسبب ما وصفه النائب «بضياع حقوق صغار المساهمين (في الشركات) وتسهيل هدر الأموال العامة».

 

وأعلن رئيس مجلس الأمة (البرلمان) «مرزوق الغانم» أول أمس الإثنين، أنه تسلم رسميا طلب استجواب من النائب «روضان الروضان» موجه إلى وزير التجارة حيث تم إدراج الاستجواب على جدول أعمال جلسة 7 أبريل/نيسان المقبل.

  كلمات مفتاحية

الكويت وزير التجارة استقالة