بجانب "راكيتيش".. "سان جيرمان" يسعى لخطف نجم برشلونة

الأحد 26 أغسطس 2018 02:08 ص

تبدو إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ادخرت قواها للأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، لإنهائه بقوة عن طريق تدعيم صفوف فريقها الأول بلاعبين مميزين.

وبعد أن ارتبط اسم النادي البارسي بالتعاقد مع متوسط ميدان برشلونة الإسباني، النجم الكرواتي "إيفان راكيتيش"، دخل زميل له في النادي الكتالوني دائرة سان جيرمان وهو الإسباني "سيرجيو بوسكيتس".

وأوضحت صحيفة "لبريسين" الفرنسية أن باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع "بوسكيتس" قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت أن المدير الفني الجديد لسان جيرمان، الألماني "توماس توخيل"، يريد تدعيم خط وسط نادي العاصمة الفرنسية بلاعبين من الفئة العالمية.

وتابعت الصحيفة الفرنسية أن "توخيل" يريد تغير شكل خط وسط باريس سان جيرمان الموسم القادم، ويستهدف جعله مكون من الثلاثي "ماركو فيراتي"، "إيفان راكيتيتش" و"سيرجيو بوسكيتس".

وقد يقبل برشلونة خروج بعض اللاعبين المهمين في المستقبل القريب، وأولهم الكرواتي "إيفان راكيتيتش" في ظل رغبة النادي في ضبط سقف الرواتب داخل الفريق الكروي.

وتبلغ نسبة كتلة الأجور حاليًا في ميزانية برشلونة 84%، وهو رقم كبير قد يؤدي لمشكلة كبيرة، كونه غير مهدد بعقوبات بسببه من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وغالبًا يفضل الاتحاد الأوروبي ولجنته المالية ألا تتجاوز كتلة الأجور في الفرق 70% لتوازن مالي مستقبلي جيد وهو ما يهدد برشلونة حاليًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توخيل راكيتيش باريس سان جيرمان يويفا