الدوري الإنجليزي: النيران الصديقة تهدي الفوز لتشيلسي على نيوكاسل 

الأحد 26 أغسطس 2018 05:08 ص

حقق فريق تشيلسي فوزاً صعباً على مضيفه نيوكاسل يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، موسم 2018-2019.

ورغم سيطرة تشيلسي المطلقة على مجريات المباراة ووصل نسبة استحواذه على الكرة إلى 81.1% وقيامه بـ913 تمريرة بينهما 838 ناجحة، إلا أن احتاج للانتظار حتى الدقيقة 76 ليفتتح النتيجة عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما تمت عرقلة "ماركوس ألونسو" داخل مربع العمليات، لينفذها "هازارد" بنجاح.

ورفع "هازارد" رصيده من الأهداف مع تشيلسي إلى 70 هدفاً ليصبح ثالث أفضل هداف للفريق في البطولة الدوري الممتاز، حيث تفوق على "جيمي فلويد هاسلبانك" الذي أحرز 69 هدفا، بينما يتصدر القائمة "فرانك لامبارد" 147 هدفا، و"ديديه دروجبا" ثانيا 104 أهداف. 

ونجح أصحاب الأرض في إدراك هدف التعادل سريعاً عن طريق البديل "خوسي لويس"، في لقطة مثيرة للجدل، حيث وجه "دياندري يدلين"، ضربة بالمرفق في وجه "أوليفييه جيرو" قبل رفع الكرة، التي أسكنها المهاجم الإسباني في الشباك بالدقيقة 83.

وسجل "يدلين" لاعب نيوكاسل الهدف الثاني للبلوز بالخطأ في مرماه، بعدما أكمل تسديدة "ماركوس ألونسو" في شباك فريقه بالدقيقة 87.

وبهذا الفوز الغالي رفع تشيلسي رصيده إلى 9 نقاط، احتل بهم المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ليفربول متصدر الترتيب، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند نقطة وحيدة.

وفي إطار نفس الجولة، حقق واتفورد فوزاً هاماً على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-1، فيما تغلب فولهام على بيرنلي بنتيجة 4-2.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي الدوري الإنجليزي كريستال بالاس واتفورد