إحالة الكاتب الكويتي "عبدالله الهدلق" للنيابة بتهمة إثارة الفتنة

الأحد 26 أغسطس 2018 08:08 ص

أحالت وزارة الداخلية الكويتية الكاتب المثير للجدل "عبدالله الهدلق" إلى النيابة العامة في قضية الإساءة إلى الإمام "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه، بحسب ما أفادته مواقع إخبارية كويتية محلية ومغردين على "تويتر".

وتزامنت تلك الأنباء مع حذف حساب "الهدلق" بـ"تويتر"، بينما أكد عدد من المغردين أن حساب "الهدلق" تم إغلاقه بالفعل.

وتأتي تلك الإحالة بعد عدد من الشكاوى تقدم بها محامون إلى نيابة الجرائم الإلكترونية ضد "الهدلق" بتهمة مخالفة قانون الوحدة الوطنية وإساءة استخدام هاتف، وتضمنت الشكاوى المقدمة أن المشكو في حقه قام بازدراء فئة من فئات المجتمع بإثارة الفتنة.

ويعرف الكاتب الكويتي المثير للجدل بمهاجمة الفلسطينيين ودعوته للتطبيع علانية مع دولة الاحتلال، كما أنه سبق أن دعا لإبادة الفلسطينيين إبادة كاملة وصرح بأن الله وعد (إسرائيل) بالنصر.

 

الكاتب الكويتي عبدالله الهدلق يكتب منذ سنين وسنين في جريدة الوطن الكويتية يمتدح اسرائيل ويهاجم الفلسطينيين وإيران والعراق ودوّل الضد .. شمعنى الآن حققتوا معه يا الكويت ؟ إذا مفكرين أميركا وإسرائيل سوف تترككم وشأنكم في قمع الحريات أنتم مخطئوون .. !!! pic.twitter.com/ldcPLbk4wV

— ايدي كوهين אדי כהן (@EdyCohen) August 26, 2018

ومنذ مدة أصبح الكاتب الكويتي "عبدالله الهدلق" حديث الصحافة الإسرائيلية، التي احتفت بتصريحات له يشيد فيها بـ(إسرائيل) ويعتبرها دولة مستقلة ذات سيادة، بينما قال إن دولة فلسطين لا وجود لها، وهو ما دفع عددا من المواقع للإشادة به ووصفه بـ"المدافع الأقوى عن (إسرائيل) في الشرق الأوسط".

 

الكاتب الكويتي عبدالله الهدلق في الصحافة الإسرائيلية ?#صهاينة_العرب pic.twitter.com/j2HK73KgAT

— تلسكوب نيوز (@telenewsn) November 28, 2017

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله الهدلق الكويت النيابة العامة لجرائم الإلكترونية فلسطين إسرائيل الإمام علي ابن أبي طالب.