"الحوثيون" يعلنون قنص 3 جنود سعوديين في نجران

الأحد 26 أغسطس 2018 09:08 ص

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن قتل 3 جنود سعوديين، الأحد، في عمليات قنص بنجران (جنوبي المملكة) تزامنت مع قصفهم تجمعا عسكريا سعوديا في مركز حمية بجازان (جنوب غربي المملكة).

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري بوزارة الدافع اليمنية التابعة لـ"الحوثيين"، أن القوة الصاروخية التابعة لهم قصفت تجمع جازان العسكري بصاروخ محلي الصنع من نوع "زلزال-1" الذي يبلغ مداه 3 كيلو مترات.

جاء ذلك بعد إطلاق "الحوثيين" لصاروخين آخرين، من النوع ذاته، في وقت سابق الأحد، على تجمعين عسكريين سعوديين في مركز نعشاو بجازان، وحصن الحماد في نجران.

ويشن "الحوثيون" عمليات قصف وقنص وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جازان ونجران وعسير، ردا على عمليات "التحالف العربي" في اليمن (تقوده السعودية) الذي بدأ عملياته منذ 26 مارس/آذار 2015.

وتقول السعودية إن عمليات التحالف تهدف إلى دعم قوات الجيش الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي" لاستعادة مناطق سيطر عليها "الحوثيون" في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

ويشهد اليمن حاليا أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص (75% من السكان) إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، بحسب إحصاءات "الأمم المتحدة".

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين السعودية نجران جيزان عبدربه منصور هادي

الحوثيون والتحالف يتبادلان الاتهامات بعد مقتل يمنيين بهجوم جديد