4 أسباب تعرقل انتقال "راكيتيتش" إلى سان جيرمان

الاثنين 27 أغسطس 2018 12:08 م

تكثف إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، جهودها خلال الفترة الحالية من أجل الحصول على خدمات وسط ميدان نادي برشلونة الإسباني ومنتخب كرواتيا، "إيفان راكيتيتش"، قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بناء على توصية من مدرب النادي الباريسي، الألماني "توماس توخيل".

ورغم موافقة إدارة برشلونة من حيث المبدأ على رحيل "راكيتيتش" من أجل حل أزمة الأجور، حيث تبلغ نسبة كتلة الأجور حاليًا في ميزانية العملاق الكتالوني 84%، وهو رقم كبير قد يؤدي لتعرضه لعقوبات من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إلا أن هناك عدة أسباب تصعب إتمام الصفقة، وهي كالتالي:

رغبة اللاعب 

أعلن "راكيتيتش" التزامه بالبقاء مع النادي الكتالوني ورفضه الانتقال إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، خاصة أنه مرتاح في برشلونة واندمج بشكل كامل مع الفريق منذ وصوله العام 2014.

تحسين عقده

وعد برشلونة اللاعب الكرواتي بتحسين عقده لكن دون تحديد قيمة الزيادة أو موعدها، لكن هذا الأمر كان حاسمًا للاعب وقرّر بناء عليه البقاء، وجعله لا يفكر في الإغراءات المالية من قبل باريس سان جيرمان.

تمسك المدرب

أعرب مدرب برشلونة، "إرنستو فالفيردي"، عن رفضه التام لبيع اللاعب نظرًا لأهمية دوره في الفريق وفي طريقة اللعب، حيث يعتبره أحد أهم لاعبيه نظرًا لما يجلبه من توازن في وسط الملعب.

الشرط الجزائي

رغم موافقة برشلونة إلا أنه تمسك بالشرط الجزائي في عقده الذي يبلغ 125 مليون يورو، ولكن باريس سان جيرمان عرض 90 مليون يورو فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

راكيتيتش برشلونة يويفا سان جيرمان

رغم قرار كاس.. سان جيرمان مجبر على بيع نجومه