الجبلاية: الأهلي لن يعاقب لانسحابه من السوبر المصري السعودي

الاثنين 27 أغسطس 2018 08:08 ص

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، عدم صحة الأنباء المنتشرة مؤخراً، والتي تحدثت عن فرض عقوبات نظامية ومالية على النادي الأهلي، بسبب انسحابه من المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي - بطل الدوري المصري - مع الهلال - بطل الدوري السعودي - في الرياض، في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إلا أن اتحاد الكرة السعودي أعلن عدم إقامة مواجهة الهلال والأهلي، بسبب عدم التزام الأخير بالموعد المحدد.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، "عامر حسين"، إنه لا يمكن فرض عقوبة على الأهلي لأن البطولة غير رسمية.

وقال: "الاتفاق على المشاركة في هذه المباراة يكون بين الاتحادين المصري والسعودي، ولا توجد مشكلة في اعتذار أي فريق عن خوضها، ففي هذه الحالة نلجأ إلى توفير البديل".

وعقب انسحاب الأهلي، سيلتقي ناديا الزمالك المصري واتحاد جدة السعودي، في العاصمة المصرية القاهرة، على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فيما سيلتقي ناديا الهلال السعودي والزمالك المصري، في العاصمة السعودية الرياض، على كأس الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، يوم العاشر من الشهر نفسه.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري السعودي الزمالك الأهلي الهلال