أسوأ 11 عادة قد تكلفك احترامك بين زملائك بالعمل

الاثنين 27 أغسطس 2018 11:08 ص

هناك تصرفات عديدة قد تقوم بها في المنزل أو مع أصدقائك لكنها لا تكون مناسبة في بيئة العمل، والمشكلة أن الآخرين قد لا يفصحون عن انزعاجهم، وبعدها قد تتفاجأ أن الآخرين لا يتبعونك، أو لا يدعمونك.

إليك بعض أسوأ التصرفات التي لا تبدو بهذا السوء منفردة، لكن تجمع بعضها قد يجعل الآخرون يتجنبونك في كل مرة يقابلونك فيها.

المبالغة في المشاركة

قد تبدو صور السيلفي في عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بك والهداية التي تلقيتها غير ضارة ورائعة بالنسبة لك، لكن الكثير من المشاركة في التفاصيل والأحداث قد يعطي الناس انطباعًا بأنك نرجسي ومفرط في طلب الاهتمام.

الأسوأ من ذلك، أن أي قصص غير لائقة تبرز عدم النضج وعدم التقدير، عليك ترك الناس دائماً يريدون المزيد، أسهل طريقة لتقييم الموقف هو حكاية شذرة من القصة، ومن ثم معرفة ما إذا كانوا سيطلبون منك المزيد من التفاصيل.

الشكوى

من الجيد أن يكون لديك بيئة مكتبية ترحب بالتعبير عن عدم رضاك وتشجع ذلك، لكن بعض الناس يشتكون من كل شيء تقريباً دون مبرر صادق.

لا تدع موقفًا سيئًا أو حتى يومًا سيئًا يمنعك من التقدم والمرونة، اختر معاركك وكن مصلحاً، أو ابحث عن طريقة بناءة للتنفيس.

الكذب

بعض الناس يعتقدون أن الكذبة البيضاء الصغيرة مقبولة، الجميع يبالغون لكن هذا خطأ, هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون فعلا أن الكذب هو سلوك غير مقبول، وينطبق نفس الشيء على أخذ الأشياء التي لا تخصك، سواء كانت لوازم أو حليات مكتبية.

لا يزال السلوك غير الأخلاقي الصغير سلوكًا غير أخلاقي، وإذا شاهدك الناس تخرق القواعد أو القانون بطرق صغيرة، فسيعتقدون أنك غير أخلاقي في مواضع أخرى بطرق أكبر أيضًا.

تجنب العمل

يوم العمل صعب بما فيه الكفاية، وجعل الزملاء يحملون حصتك من العمل يجعلهم منتبهين للأمر، والغياب الكثير يجعل زملاءك الذين يأتون بانتظام يشعرون بالانزعاج، ابذل جهداً في البحث عن عمل يشجعك للذهاب إليه.

التأخير

سواء تأخرت في العمل، أو تأخرت في الاجتماعات، أو تأخرت في الموعد النهائي، فإن الأشخاص يتعبون دائمًا في انتظار أن يظهر شخص ما، إن ذلك يجعلك تبدو أنانياً، غير منظم، وغير محترم لوقت الآخرين، هناك الكثير من الأدوات التي تساعدك على تتبع المواعيد، ابذل الجهد وإلا لن يثق بك أحد.

الدراما

لا أحد لديه وقت لنوبات الغضب والأعذار، الحياة يمكن أن تجلب التحديات لك في مرحلة ما، إن وجود مشكلة أو تعبير خفيف عن العاطفة لن يؤذيك في المرة الأولى، ولكن إذا تطور ليصبح نمطاً، فإن الناس سوف يتجنبونك مثل الطاعون.

النميمة

قد يستمتع الناس بسماع نميمتك عن زواج ترقية شخص ما، لكن في الوقت نفسه، هم يحكمون عليك، إنهم يقولون لأنفسهم أنه لا يمكن الوثوق بهذا الشخص عندما يتعلق الأمر بمعلومات حساسة.

الشتائم واللغة البذيئة

من الشائع اليوم سماع الشتائم على شاشات التلفزيون وحتى في المكتب، ولكن هذا لا يجعلها مقبولة في أذهان الناس. القليل من الصقل والتهذيب يقطعان شوطاً طويلاً في بناء صورة محترمة.

الملابس غير الرسمية

إنه لأمر رائع أن العديد من المكاتب لا تحتاج إلى بدلة وربطة عنق بعد الآن، ولكن في نفس الوقت ارتداء البيجامات أو ملابس الركض ليس مناسباً، الأفضل دائمًا ارتداء زي مناسب، ستشعر بمزيد من الاحترافية وسيعجب بك الناس على إحساسك بالأزياء.

 النفاق

أسلوب "افعل ما أقول" دون نموذج عملي ليس طريقة جيدة لمساعدة الآخرين وسيقلل من سلطتك بسرعة، كن مثالاً يحتذى به، وكن متسقاً ليعتمد الآخرون عليك.

لوم الآخرين

الناس يقدرون ويحترمون الآخرين الذين يمكنهم تحمل المسؤولية عن أفعالهم وتجاربهم، لوم الآخرين دائماً يجعلك تبدو غير مسؤول وتافه، فرص القيادة تذهب إلى أولئك الذين يخضعون للمساءلة ويمكنهم رفع مستوى الآخرين بدلاً من تمزيقهم.

المصدر | بيزنس إنسايدر

  كلمات مفتاحية

أخلاقيات العمل بيئة العمل