تدهور الحالة الصحية للخبير العسكري "زايد البناوي" بالسجون السعودية

الاثنين 27 أغسطس 2018 12:08 م

تدهورت الحالة الصحية للخبير العسكري السعودي العقيد المتقاعد (المعتقل) "زايد البناوي"، إثر إصابته بمرض السرطان.

وحمل حساب "معتقلي الرأي" عبر "تويتر"، السلطات السعودية المسؤولية التامة عن سلامة "البناوي" الذي يحتاج إلى رعاية خاصة بسبب إصابته بمرض السرطان.

 

نحمّل السلطات السعودية المسؤولية التامة عن سلامة الضابط المتقاعد #زايد_البناوي الذي يحتاج إلى رعاية خاصة بسبب إصابته بمرض السرطان وتدهور صحته بسبب الإهمال الطبي. pic.twitter.com/hywUmgXL9F

— معتقلي الرأي (@m3takl) August 27, 2018

وفي يونيو/حزيران أصيب "البناوي"، بمرض السرطان، حسب ما نشره حساب "معتقلي الرأي"، حينها، مشيرا إلى أن وضعه الصحي متدهور بسبب الإهمال الطبي المتعمد داخل السجون السعودية.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت "البناوي" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في إطار حملة الاعتقالات التي بدأتها منذ العام الماضي، ضد عشرات الدعاة والأكاديميين والمفكرين والكتاب الصحفيين والمثقفين.

ومنذ 9 من سبتمبر/أيلول الماضي، شن جهاز أمن الدولة بالمملكة حملته باعتقال عدد من أشهر الدعاة والخبراء، بدأت بالداعية الشهير "سلمان العودة"، ثم الشيخ "عوض القرني"، فالدكتور "علي العمري"، والخبير الاقتصادي "عصام الزامل"، لتتوسع الحملة وتشمل بعدها العشرات من الدعاة والناشطين والمفكرين وأصحاب الرأي وإعلاميين وقضاة، ووصلت حد اعتقال مسؤولين كبار في وزارة العدل.

وفي الآونة الأخيرة، تدهورت صحة مجموعة من معتقلي الرأي داخل سجون الأجهزة الأمنية السعودية، ونقل بعضهم للمستشفيات نتيجة الإصابة بالجلطات، إلى جانب إصابة البعض الآخر بمرض السرطان دون توفير الرعاية الصحية اللازمة أو المحاكمة أو الإفراج بقصد العلاج.

  كلمات مفتاحية

السعودية خبير عسكري زياد البناويم عتقلي الرأي السجون السعودية

مخاوف من انتشار "الجرب" بين معتقلي الرأي في السعودية