قطر تدرب نساء للعمل كطيارات حربيات وفنيات

الاثنين 27 أغسطس 2018 01:08 ص

كشف نائب القوات الجوية القطرية، اللواء الركن "أحمد إبراهيم المالكي"، الإثنين، أن الدوحة بدأت بتدريب نساء على قيادة الطائرات الحربية منذ بداية 2018.

وأضاف "المالكي" أنه يجرى حاليا تكثيف عمليات تدريب النساء على قيادة الطائرات الحربية، وأن بعضهن ستعمل طيارات وأخريات سيلتحقن بالمجال الفني، بعد أن كان وجودهن في سلاح الجو القطري مقتصرا على الأعمال المدنية، منذ نحو 10 سنوات، بحسب ما نقلت عنه مجلة "الطلائع" القطرية العسكرية.

وتابع: "لدينا حاليا مرشحات طيار نقوم بتدريبهن، ونتوقع أن يشكل التحاقهن قيمة مضافة في سبيل خدمة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.. علما أن العنصر النسائي دخل في جميع التخصصات بالقوات الجوية الأميرية القطرية".

وشدد "المالكي" على دور القوات الجوية الأميرية القطرية في حماية أجواء البلاد في تلك الفترة الحساسة، موضحا أنه يجرى تكثيف الدورات والمحاضرات اليومية للطيارين المقاتلين لتنمية مهاراته القتالية بينما يكون محلقا بطائرته، ومساعدته على اتخاذ القرارات بشكل سريع وصائب.

وكانت قطر قد أعلنت، الإثنين، عن إنشاء قاعدة جوية جديدة باسم "قاعدة تميم الجوية"، بحسب ما صرح به نائب القوات الجوية للمجلة العسكرية القطرية، مؤكدا أن هناك استراتيجية لإعادة تنظيم القوات الجوية الأميرية القطرية، بعد دخول منظومات طائرات حديثة استوردتها الدوحة مؤخرا من الولايات المتحدة ودول أوروبية، وروسيا أيضا.

ومن أبرز الطائرات التي دخلت الخدمة في الجيش القطري "الرافال" الفرنسية، و"F15" الأمريكية، و"تايفون" الأوروبية، و"الأباتشي" الأمريكية، وهليكوبتر "NH90" الأوروبية، وهي طائرات متطورة وحديثة.

  كلمات مفتاحية

قطر القوات الجوية القطرية نساء تدريب طائرات حربية مقاتلات