قيادي إيراني يهدد "روحاني" بالقتل.. مثل "رفسنجاني"

الاثنين 27 أغسطس 2018 02:08 ص

هدد القيادي الإيراني البارز، "منصور أرضي"، الرئيسَ الإيراني "حسن روحاني" بالقتل، واصفا إياه بـ"الخائن".

وأضاف "أرضي" المقرب من المرشد الأعلى "علي خامنئي"، والضيف شبه الدائم على التليفزيون الإيراني، أن "روحاني" خائن، مثله مثل "هاشمي رفسنجاني" رئيس مصلحة تشخيص النظام الإيراني السابق، و"أن جميع الخونة مصيرهم القتل".

وقال "أرضي"، في كلمته، خلال تجمع شعبي أقيم بمناسبة يوم عرفة في طهران: "ذلك الشخص (رفسنجاني) مات في المسبح، وهذا الشخص (الرئيس روحاني) أخيرا سيموت في المسبح أيضا".

بدورها، طالبت صحيفة "جمهوري إسلامي" الإيرانية، في افتتاحيتها، الإثنين، من وصفتهم بـ"الكبار الذين يقفون وراء منصور أرضي"، بأن يدركوا الخطر الذي تمر به إيران، وبالتالي يجب عليهم منع المتطرفين من الحديث.

من جهته، قال "مصطفى تاجزادة"، القيادي البارز في تيار الإصلاحيين ووزير الداخلية في حكومة "خاتمي"، إن على "روحاني" أن يرد على تلك التهديدات بالقتل بشكل يتناسب مع الدفاع عن أصوات الأكثرية التي انتخبته، علاوة على مكانة وشأن رئيس البلاد.

من ناحية أخرى، كشف مراقبون أن لافتة تم رفعها، الأسبوع الماضي، داخل الحوزة الشيعية في قم، كان لها معنى خطير، حيث كان مكتوبا عليها: "أنت الذي المفاوضات شعارك، سيكون مسبح فرح في انتظارك".

و"مسبح فرح" هو المكان الذي وجد فيه رئيس مصلحة تشخيص النظام الإيراني "هاشمي رفسنجاني" ميتا، في يناير/كانون الثاني 2017، وهي الوفاة التي شككت ابنته في حقيقة حدوثها بشكل طبيعي.

  كلمات مفتاحية

إيران حسن روحاني هاشمي رفسنجاني تهديد بالقتل منصور أرضي آية الله علي خامنئي