بعد نقل مباراته للقاهرة.. الأهلي يعود للسوبر المصري السعودي

الاثنين 27 أغسطس 2018 05:08 ص

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة "هاني أبوريدة"، انتهاء أزمة مشاركة النادي الأهلي في مباراة كأس السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري، بعدما تقرر نقل المباراة من الرياض إلى القاهرة.

وأوضح عضو الاتحاد المصري، "أحمد مجاهد": "أزمة السوبر المصري انتهت، حدثت اتصالات بين أبوريدة ووزير الرياضة المصري أشرف صبحي مع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، وتم الاتفاق على خوض الأهلي لمباراة السوبر المصري السعودي ضد الهلال في القاهرة، والزمالك ضد اتحاد جدة في السعودية".

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي بطل الدوري المصري، مع الهلال بطل الدوري السعودي، في الرياض، يوم العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لكن اتحاد الكرة السعودي أعلن عدم إقامة مواجهة الهلال والأهلي، بسبب عدم التزام الأخير بالموعد المحدد، وعقب استبعاد المارد الأحمر، تقرر أن يلتقي بدلاً عنه غريمه اللدود الزمالك مع الهلال واتحاد جدة.

وبعودة الأهلي للمشاركة سيلتقي مع الهلال، في القاهرة، على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، في الموعد المحدد سابقاً، بينما سيواجه الزمالك بطل كأس مصر، مع اتحاد جدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، في الرياض، على كأس الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، يوم الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وانطلقت بطولة كأس السوبر المصري السعودي عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين، ونظمت على مباراتين تقام إحداهما في السعودية والأخرى في مصر.

وأقيمت البطولة مرتين فقط أعوام 2001، 2003، فازت فيها الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع بطولتين لنادي اتحاد جدة وبطولة لنادي الهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الهلال الزمالك اتحاد جدة السوبر المصري السعودي