محافظ صعدة: "الحوثي" لم يغادر اليمن ويتردد بين 3 معاقل

الاثنين 27 أغسطس 2018 05:08 ص

أكد محافظ صعدة، اللواء "هادي طرشان الوايلي"، الإثنين، أن زعيم جماعة أنصار الله "عبدالملك الحوثي" لم يغادر اليمن كما روجت بعض وسائل الإعلام، كاشفا عن رصد تردده بين 3 معاقل رئيسية.

وقال "الوايلي"، في حوار أجراه مع صحيفة "سبق" السعودية، إن الحوثي يتردد بين محافظات: صعدة وعمران وحجة.

جاء ذلك بعد ساعات من تأكيد قائد لواء العروبة، التابع لقوات الجيش اليمني، اللواء "عبدالكريم السدعي" أن العملية العسكرية الجارية بصعدة "لن تتوقف إلا بقطع رأس الأفعى، وتحقيق النصر العظيم، ورفع علم الجمهورية اليمنية على أعلى جبل في مران" وفقا لما نقله موقع "المشهد اليمني".

وتخوض القوات الحكومية باليمن معارك ضد مسلحي جماعة "أنصار الله"، بإسناد من التحالف العربي، في 6 جبهات بالمحافظة الحدودية مع السعودية، هي: الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا.

وتقود السعودية التحالف عسكريا لدعم قوات الرئيس "عبدربه منصور هادي"، واستعادة حكم العاصمة (صنعاء) التي بات بيد الحوثيين منذ 26 مارس/آذار 2015.

وكانت وسائل إعلام سعودية وإماراتية قد روجت، في مايو/أيار الماضي، لهروب "الحوثي" من منزله متنكرا بزي نسائي، وهو ما نقله رئيس شرطة دبي السابق "ضاحي خلفان" عبر حسابه على "تويتر"، مؤكدا أن "المعلومات التي تصله من أرض المعركة من مصادر موثوقة ولا غبار عليها".

عاجل / مصادر يمنية تفيد ان عبد الملك الحوثي خرج من منزله في زي نسائي متوجها الى جهة غير معلومة مع مجموعة من النساء المرافقات له.

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) ١١ مايو ٢٠١٨

 

ويعيش اليمن أوضاعاً إنسانية صعبة مع استمرار الحرب التي أسفرت حتى أغسطس/آب 2018 عن مقتل 6592 شخصاً وإصابة 10470 آخرين، وفقا لبيانات مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن أنصارالله الحوثيين عبدالملك الحوثي هادي طرشان الوايلي