وفد من الكونغرس الأمريكي يلتقي مسؤولين أتراك بأنقرة

الاثنين 27 أغسطس 2018 07:08 ص

قالت مصادر دبلوماسية تركية، الإثنين، إن وفدا من الكونغرس الأمريكي أجرى مباحثات مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع التركيتين، والبرلمان، في العاصمة التركية أنقرة.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المصادر (لم تسمها) قولها إن الوفد الأمريكي يتألف من أعضاء مجلس النواب، "مايكل تورنر"، و"جون غراميندي"، و"توم مارينو"، إضافة إلى نائب مستشار وزارة الدفاع "روبرت هوود"، وموظفون من مجلس النواب.

والتقى الوفد الأمريكي أيضا مع الأمين العام للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، "ديفيد هوبس"، وزار شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، وذلك في إطار مشروع مقاتلات " F-35".

وبحسب المصادر، زار الوفد الأمريكي، أمس الأحد، قيادة القوات البرية للناتو في ولاية إزمير (غرب)، وقاعدة إنجرليك في ولاية أضنة جنوبي البلاد.

ومن المنتظر أن يختتم الوفد زيارته إلى تركيا يوم الإثنين.

وتمر العلاقات التركية الأمريكية بمرحلة عاصفة بسبب استمرار اعتقال القس الأميركي "أندرو روبنسون" في تركيا على خلفية تهم تتعلق بـ""الإرهاب والتجسس"، فيما طالبت واشنطن بالإفراج الفوري عنه دون مقابل، ما دفع الطرفين لفرض عقوبات اقتصادية متبادلة، في حين هوت الليرة التركية لمستويات قياسية أمام العملات الأجنبية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا أمريكا العلاقات التركية الأمريكية الكونغرس القس الأمريكي