مصر وفيتنام تبحثان التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 07:08 ص

بحث الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ونظيره الفيتنامي "تران داي كوانغ"، في القاهرة، تعزيز التعاون العسكري والاقتصادي بين البلدين.

وقال "السيسي"، وفق بيان صادر عن الرئاسة المصرية، عبر "فيسبوك"، أمس الإثنين، إنه بحث مع نظيره الفيتنامي القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تدعيم العلاقات العسكرية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب، وتنشيط التبادل السياحي والثقافي بين البلدين. 

وتأتي زيارة "كوانغ" للقاهرة، بعد زيارة "السيسي" لفيتنام في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

واعتبر "السيسي" أن هاتين الزيارتين تؤكدان الاهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والرغبة في استثمار الإمكانات الهائلة المتاحة لدى البلدين لما فيه صالح الشعبين.

وأكد الرئيس المصري على اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع فيتنام، لما تقدمه من دعم لانضمام مصر لاتفاقية الصداقة والتعاون مع رابطة دول جنوب شرقي آسيا (الآسيان).

وعقب اللقاء، وقف الجانبان على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين البلدين، لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات، أبرزها قطاع البترول، والاستثمار، والزراعة، والسياحة.

ووفق إحصاءات رسمية فإن حجم التبادل التجاري بين مصر وفيتنام بلغ 314 مليون دولار عام 2016، منها 294 مليون دولار واردات فيتنامية، و20 مليون دولار صادرات مصرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر فيتنام عبد الفتاح السيسي تران داي كوانغ الآسيان