"أبطال أفريقيا".. العرب أمام مواجهات مصيرية بختام دور المجموعات

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 10:08 ص

يسدل الستار، الثلاثاء، على منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2018، بإقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة، حيث ستكون الفرق العربية على موعد مع مواجهات حاسمة ومصيرية، أبرزها عندما يستضيف الأهلي المصري نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، ضمن المجموعة الأولى.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة برصيد 10 أهداف متفوقاً بفضل المواجهات المباشرة عن منافسه الترجي الرياضي التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط أيضاً، فيما يحتل كمبالا سيتي المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويتذيل تاونشيب رولرز البوتسواني الترتيب في المركز الرابع برصيد 3 نقاط فقط.

ورغم أن الأهلي ضمن التأهل إلى دور ربع النهائي، لكنه يسعى لضمان المركز الأول من أجل تجنب مواجهة مازمبي الكونغولي، في الدور التالي، لذلك هو عينه على الفوز ولا شيء آخر.

على الجانب الآخر وفي إطار نفس المجموعة، يرحل الترجي لمواجهة تاونشيب رولرز، وهو يسعى للفوز مع انتظار تعثر الأهلي أمام كمبالا، للانقضاض على صدارة المجموعة.

ويتفوق الأهلي على الترجي بسبب المواجهات المباشرة بينهما، ففي مباراة الدور الأول بالقاهرة تعادل الفريقان سلباً، وفي مباراة الدور الثاني في تونس فاز الفريق المصري بنتيجة 1-0.

وفي المجموعة الثانية، هناك صراع عربي ثلاثي على بطاقة التأهل الثانية، والبداية عندما يحل الدفاع الحسني الجديدي المغربي، صاحب المركز الثاني بـ5 نقاط، ضيفاً على مازيمبي الكونغولي، صاحب المركز الأول وضمن التأهل برصيد 11 نقطة.

ويأمل الدفاع الحسني الجديدي في تحقيق الفوز على أقوى فرق المجموعة وعلى ملعبه ووسط جماهيره، من أجل ضمان مصاحبته إلى الدور التالي.

في نفس الإطار، يستضيف فريق مولودية الجزائر الجزائري مواطنه وفاق رياضي سطيف، وكل منهما يمتلك في رصيده 5 نقاط، ويسعى كلاهما لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة تمنحه بطاقة التأهل.

وفي المجموعة الثالثة، ضمن فريق الوداد الرياضي المغربي، حامل اللقب، التأهل إلى الدور التالي، حيث يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وسيلتقي مع أضعف فرق المجموعة توغو بور التوغولي.

في المقابل يستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط، نظيره حوريا الغيني، صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة والأخيرة، يحل النجم الساحلي التونسي، الذي ضمن التأهل بتصدره للترتيب برصيد 11 نقطة، ضيفاً ثقيلاً على زيسكو يونايتد الزامبي، صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة، يصطدم بريميرو دي اوجوستو الأنغولي، صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط مع مبابان سوالوز السوازيلاندي، صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبطال أفريقيا الأهلي الترجي